الأحد, يونيو 23, 2024

تعرف على أفضل الشركات الوجستية من حيث الإيرادات

تحتل صناعة اللوجستيات مكانة حيوية في الاقتصاد العالمي، حيث تلعب الشركات اللوجستية دورًا حاسمًا في تيسير حركة البضائع والمواد والمنتجات عبر العالم، وبما أن التجارة العالمية تزداد تعقيدًا وتنوعًا، فإن الطلب على خدمات اللوجستيات يتزايد بشكل مطرد.

إن معرفة أفضل الشركات في هذا المجال يعد أمرًا حيويًا للشركات والمنظمات التي تعتمد على سلاسل التوريد الفعالة لضمان نجاح أعمالها، وفي هذا السياق، يمكننا النظر إلى أفضل 5 شركات لوجستية من حيث الإيرادات، حيث تتصدر هذه الشركات القائمة بتقديم خدمات متميزة وتقنيات مبتكرة لتلبية احتياجات العملاء وتحقيق النمو المستدام في السوق العالمية.

تعرف على أفضل الشركات الوجستية من حيث الإيرادات:

1- شركة UPS

شركة UPS

شركة UPS هي خدمة عالمية لتوصيل الطرود، تأسست في الولايات المتحدة قبل أكثر من مئة عام، وتقوم UPS بمجموعة متنوعة من الخدمات مثل الشحن الجوي والبري، وتوزيع الطرود في المناطق الحضرية، وحتى تسليم الطرود بواسطة الطائرات بدون طيار.

وتتخذ UPS موقعًا قياديًا في صناعة الشحن العالمية، حيث تدير أكثر من ألف موقع توزيع في أكثر من 120 دولة، وتخدم أكثر من 220 دولة وإقليمًا، كما تمتلك UPS أكثر من 35 مليون قدم مربع من مرافق التوزيع والتخزين حول العالم.

وتأسست الشركة بمبلغ بسيط في عام 1907 كخدمة بريد صغيرة في مدينة سياتل، ومنذ ذلك الحين نمت وتطورت لتصبح واحدة من أكبر وأكثر الشركات تأثيرًا في مجال الخدمات اللوجستية العالمية.

  • الإيرادات: 74.969 مليار دولار

  • المقر الرئيسي: أتلانتا، جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية

2- شركة DEUTSCHE POST: DHL GROUP

شركة DEUTSCHE POST: DHL GROUP

DHL هي شركة ألمانية معروفة عالميًا في مجال الخدمات اللوجستية وتوصيل الطرود، وبدأت DHL Air Cargo نشاطها في عام 1969 في الولايات المتحدة، وتوسعت بسرعة لتقديم خدماتها في جميع أنحاء العالم في نهاية السبعينيات، وفي عام 1998، بدأت شركة Deutsche Post في استحواذها على أسهم DHL، وفي عام 2002 أكملت الاستحواذ، مما جعل DHL جزءًا من مجموعة Deutsche Post وتوسع نطاق خدماتها بشكل كبير.

وبعد خصخصة البريد الوطني في ألمانيا في عام 1995، تأسست Deutsche Post. حاليًا، تدير DHL 430 مستودعًا بمساحة إجمالية تزيد عن 11 مليون متر مربع، مما يجعلها واحدة من أكبر الشركات اللوجستية في العالم، وتوفر مجموعة واسعة من الخدمات للعملاء في مختلف الصناعات والقطاعات.

  • الإيرادات: 63.3 مليار يورو

  • المقر الرئيسي: بون، ألمانيا

شاهد أيضاً: ما هي أفضل شركات أحذية في العالم؟

3- شركة FEDEX CORPORATION

شركة FEDEX CORPORATION

شركة FedEx، التي كانت تعرف سابقًا باسم Federal Express، هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الشحن والتوصيل السريع، تأسست عام 1971 كنظام لتوصيل الطرود بسرعة وفعالية، وتتميز FedEx بكونها أكبر شركة نقل بضائع في العالم من حيث عدد الكيلومترات بطن الشحن المقرر (FTK)، وتعتبر رابع أكبر شركة من حيث حجم الأسطول.

وبدأت FedEx كمزود خدمات توصيل سريعة، لكنها سرعان ما تطورت لتصبح مزودًا رئيسيًا لخدمات الشحن الكاملة والخدمات اللوجستية، وتعمل FedEx الآن على نطاق عالمي في أكثر من 220 دولة، وتدير أكثر من 3 آلاف متر مربع من مساحة المستودعات تحت سيطرتها، مما يجعلها شركة ذات تأثير كبير في عالم النقل واللوجستيات العالمية.

  • الإيرادات: 69.217 مليار دولار

  • المقر الرئيسي: ممفيس، تينيسي، الولايات المتحدة الأمريكية

4- شركة KUEHNE + NAGEL INC

شركة KUEHNE + NAGEL INC

شركة Kuehne + Nagel Inc.‎ نشأت كوكالة شحن في بريمن، ألمانيا، في عام 1890، حيث كانت تركز في البداية على شحن القطن وغيرها من البضائع العامة، مع مرور الزمن، تطورت الشركة لتصبح شركة قابضة سويسرية تعمل في مجالات متعددة مثل الشحن البحري، والشحن الجوي، والخدمات اللوجستية التعاقدية، والنقل البري، مع التركيز الكبير على حلول اللوجستيات القائمة على تكنولوجيا المعلومات خلال النصف الثاني من القرن العشرين.

وفي الوقت الحاضر، تدير Kuehne + Nagel Inc.‎ أكثر من 75 مليون قدم مربع من مساحة التخزين والتوزيع في أكثر من 65 دولة حول العالم، بما في ذلك 14 مليون قدم مربع في الولايات المتحدة، وتقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات اللوجستية لعملائها عبر العديد من القطاعات، مما يجعلها واحدة من اللاعبين البارزين في صناعة اللوجستيات العالمية.

  • الإيرادات: 21.054 مليار دولار

  • المقر الرئيسي: شنديليجي، سويسرا

5- شركة DB SCHENKER LOGISTICS

شركة DB SCHENKER LOGISTICS

DB Schenker Logistics هو القسم اللوجستي لشركة Deutsche Bahn AG، وهي مجموعة السكك الحديدية الألمانية، وفي عام 2000، قررت دويتشه بان الاستحواذ على شركة Schenker Stinnes بعد فقدان بعض من أكبر عملائها لصالح المنافسين الأجانب في مجال التخزين. هذا الاستحواذ تم في عام 2002.

وتدير DB Schenker أيضًا سلاسل التوريد لبعض من أكبر الشركات العالمية مثل Apple، P&G، Dell، BMW، وFord، مع قسم متخصص في النقل البري والشحن البحري والشحن الجوي والخدمات اللوجستية التعاقدية وإدارة سلاسل التوريد، وتتوزع شبكة الشركة العالمية على أكثر من 794 موقعًا في 60 دولة، حيث تدير أكثر من 9 ملايين متر مربع من مساحة المستودعات.

  • الإيرادات: 19.42 مليار دولار

  • المقر الرئيسي: إيسن، ألمانيا

شاهد أيضاً:

طرق الهجرة إلى النرويج
فوائد دراسة إدارة الأعمال
أفضل 5 مواقع لتعليم اللغات مجاناً 2024
كيف نستخدم الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية