الأحد, يونيو 23, 2024

تعرف على أقوى نساء في الولايات المتحدة

في عام 2024، يتصدّرن الأعمال، يلهبن الشغف، ويُحدثن التحولات الجذرية في مجتمعاتهن وصناعاتهن، نساء قويات لا يُعبأ لهن بالقيود أو الحدود، إنهن أصحاب النفوذ والتأثير الكبير، ومن خلال قدرتهن على تحقيق الإنجازات المذهلة وتجاوز التحديات، يشكّلن قوّة حقيقية في الولايات المتحدة.

وفي هذا العام، نُقدّم لكم قائمة مثيرة للإعجاب بأقوى خمس نساء في الولايات المتحدة، اللواتي يتحدّين التوقعات ويصنعن التاريخ بشغفهن وإصرارهن، إنهن قادة في مجالات متنوعة، تتراوح بين الأعمال والسياسة والثقافة، ولكن ما يجمعهن هو القدرة على تحويل الرؤى إلى واقع وتحقيق التغيير الإيجابي.

من القادمات اللواتي يتحدّين الصعوبات ويجعلن من المستحيل ممكنًا، إلى النساء الرائدات اللواتي يبنين مستقبل أفضل بشغفهن وتفانيهن، ستلتقي بأقوى خمس نساء في الولايات المتحدة لعام 2024، اللواتي يصنعن الفارق ويلهمن الآخرين للوصول إلى القمة.

تعرف على أقوى نساء في الولايات المتحدة:

1- كامالا هاريس

كامالا هاريس

كامالا هاريس أحدثت ثورة في السياسة الأمريكية، حيث تقدمت من منصب مدعية عامة في كاليفورنيا إلى أول امرأة تتولى منصب نائب رئيس الولايات المتحدة، وتتميز رحلتها بالتزامها بالعدالة والمساواة والقيم التقدمية، وكان لها دور بارز في الدفاع عن حقوق التصويت وترشيح القضاة.

وتتراوح القيمة الصافية المقدرة لهاريس بين 6.75 مليون دولار و15.29 مليون دولار، حيث تأتي مصادر دخلها الرئيسية من راتبها كنائب رئيس الولايات المتحدة وعائدات الكتب التي تصدرت قائمة الأكثر مبيعًا.

وقبل توليها المنصب، كانت هاريس ناشطة قوية في مجال العدالة وحقوق الإنسان، حيث عملت على إصلاح نظام العدالة الجنائية وحماية حقوق المستهلكين والعمال، ودخلت التاريخ كأول امرأة من أصل جنوب آسيوي وأمريكي من أصل أفريقي تتم انتخابها لعضوية مجلس الشيوخ.

ومنذ توليها منصب نائب الرئيس، واصلت هاريس دعم قضايا العدالة والمساواة، بما في ذلك حقوق التصويت ومنع العنف المسلح والحقوق الإنجابية.

وتحظى هاريس بحماية من الخدمة السرية، وتم تصميم بروتوكول أمان خاص بها لحمايتها من جميع التهديدات المحتملة، وتتمثل أهمية حمايتها في مكانتها كأول امرأة أمريكية سوداء وهندية تتولى منصبًا رفيع المستوى في الحكومة.

2- تايلور سويفت

تايلور سويفت

تعتبر تايلور سويفت واحدة من أبرز الشخصيات في الثقافة الشعبية الأمريكية، حيث حققت نجاحًا هائلًا في عالم الموسيقى وأصبحت واحدة من أغنى الموسيقيين في العالم بصافي ثروة تقدر بنحو 500 مليون دولار.

وفازت سويفت بـ 11 جائزة جرامي، بما في ذلك جائزة ألبوم العام عدة مرات، كما نالت لقب امرأة العام في Billboard، وبيعت أكثر من 50 مليون ألبوم حول العالم ولديها متابعة هائلة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وألبومها “Evermore” و “Midnights” حققا نجاحًا هائلًا، حيث احتل “Evermore” المركز الأول على مخطط Billboard 200 وحقق إشادة النقاد، بينما دخل “Midnights” سجلات غينيس للأرقام القياسية وحقق نجاحًا كبيرًا على Spotify.

وعلى الرغم من فوز سويفت بجائزة جرامي لعام 2024 عن ألبومها “Midnights” كألبوم العام، إلا أن بعض النقاد يرى أن ألبوم SZA “SOS” كان الفائز الأكثر استحقاقًا نظرًا لنجاحه العالمي وتصدره لقائمة Billboard 200 لفترة طويلة.

3- بيونسيه

بيونسيه

بيونسيه نولز كارتر، المعروفة ببساطة باسم بيونسيه، هي حقاً واحدة من أبرز الشخصيات النسائية في الولايات المتحدة، وربما في العالم أيضاً، وتجمع بين الموهبة الفنية الاستثنائية والقيادة القوية والتأثير الهائل في مجالات متعددة.

وتصدرت قوائم الثراء كواحدة من أغنى المشاهير في العالم، بثروة صافية تقدر بحوالي 500 مليون دولار، وهي تجمع هذا المبلغ من مصادر مختلفة مثل مسيرتها الفنية وخط الأزياء الخاص بها ومشاريعها التجارية.

وبالإضافة إلى نجاحها المالي، تبرز بيونسيه كقوة اجتماعية وثقافية، حيث استخدمت منصتها لدعم العديد من القضايا الاجتماعية مثل حركة Black Lives Matter وقامت بتبرعات سخية للجمعيات الخيرية.

ومن الناحية الشخصية، تتمتع بيونسيه بمستوى عالٍ من الأمان والحماية، حيث تسافر بفريق حراس شخصيين وتتخذ إجراءات لحماية حياتها الشخصية بشكل جدي، وبيونسيه ليست فقط فنانة موهوبة بل رمز للقوة والنجاح والتأثير الذي يتجسد في شتى مجالات حياتها.

4- كارين لينش

كارين لينش

كارين س. لينش هي شخصية بارزة في عالم الأعمال، حيث تشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة CVS Health، إحدى أكبر شركات الخدمات الصحية في الولايات المتحدة، وتتمتع لينش بسجل حافل من الإنجازات والتأثير الكبير في المجتمع الأعمال.

وتميزت مسيرتها المهنية بالتطور المثير، حيث عملت في شركات مرموقة مثل Ernst & Whinney و Magellan Health قبل الانضمام إلى Aetna، حيث قادت عملية دمج شركة Coventry وتم تعيينها بعد ذلك رئيسة لـ Aetna.

وتولت لينش منصب الرئيس التنفيذي لشركة CVS Health في عام 2021، وقادت جهوداً مهمة في تبسيط الرعاية الصحية وجعلها أكثر ملاءمة وتخصيصاً، وكان لها دور بارز في استجابة الشركة لجائحة كوفيد-19.

وإلى جانب دورها القيادي في CVS Health، تساهم لينش في مجتمع الأعمال من خلال عضويتها في مجالس إدارة عدة شركات ومنظمات، بما في ذلك US Bancorp ومجلس أمناء مركز Bushnell للفنون المسرحية.

وبفضل إنجازاتها وتأثيرها، تعتبر كارين لينش إحدى النساء الأكثر نفوذاً في مجال الأعمال، وتبقى قوة محركة ورائدة في تطوير وتحسين قطاع الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

ويمتد تأثير لينش إلى ما هو أبعد من دورها في CVS Health، وتعمل في مجلس إدارة US Bancorp وهي عضو في مجلس أمناء مركز Bushnell للفنون المسرحية، وبالإضافة إلى كونها عضوًا في Global 50 ومجلس النساء في كلية بوسطن، وهي أيضًا عضو في Business Roundtable، وهي مجموعة من الرؤساء التنفيذيين من الشركات الأمريكية الرائدة الذين يعملون على تعزيز السياسات الداعمة للأعمال.

شاهد أيضاً:

طرق الهجرة إلى النرويج
فوائد دراسة إدارة الأعمال
أفضل 5 مواقع لتعليم اللغات مجاناً 2024
كيف نستخدم الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية