السبت, أبريل 13, 2024

تعرف على أكبر الشعوب استهلاكاً للشوكولاتة في العالم

تعد الشوكولاتة أحد الأطعمة المفضلة للملايين من الأشخاص حول العالم، حيث يتناولونها بشكل متزايد في مختلف الأماكن. تتمتع الشوكولاتة بشعبية كبيرة في الدول المتقدمة بشكل عام أكثر مما تحظى به في الدول النامية.

وتتصدر سويسرا قائمة الدول التي تستهلك الشوكولاتة بكثافة، حيث يصل معدل استهلاك الفرد السنوي إلى حوالي 8.8 كيلوغرام في المتوسط. هذا الارتفاع في مستوى الاستهلاك يعود جزئيًا إلى أن سويسرا هي موطن لبعض من أشهر العلامات التجارية للشوكولاتة في العالم.

وفي العام 1819، افتتح فرانسوا لويس كايلي أول متجر للشوكولاتة في سويسرا، ومنذ ذلك الحين ازدادت شعبية الشوكولاتة في هذا البلد بشكل ملحوظ. وفي عام 1875، قام دانيال بيتر وجاره نستله بتصنيع أول شوكولاتة تحتوي على الحليب، وهما الشخصيتان الرئيسيتان وراء تأسيس شركة نستله العالمية.

كما تحتل النمسا المرتبة الثانية في قائمة الدول التي تستهلك الشوكولاتة بشكل كبير، حيث يصل استهلاك الفرد فيها إلى حوالي 8.1 كيلوغرام سنويًا. تليها ألمانيا بمعدل استهلاك يبلغ 7.9 كيلوغرام لكل فرد، ثم المملكة المتحدة بمتوسط قدره 7.6 كيلوغرام لكل فرد.

# الدول متوسط الاستهلاك السنوي للفرد    
1 سويسرا 8.8 كجم
2 النمسا 8.1 كجم
3 ألمانيا 7.9 كجم
4 المملكة المتحدة 7.6 كجم
5 السويد 6.6 كجم
6 بلجيكا 5.6 كجم
7 روسيا 4.8 كجم
8 الولايات المتحدة الأمريكية 4.4 كجم
9 فرنسا 4.3 كجم
10 البرازيل 1.2 كجم

تحظى الشوكولاتة بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث تعتبر لذيذة ومرغوبة لدى الملايين. منذ تأسيس أول متجر للشوكولاتة في سويسرا وصولاً إلى ابتكار أول شوكولاتة بالحليب، فقد شهدت صناعة الشوكولاتة تطوراً هائلاً على مر العصور.

شكولاتة                                              

وتعكس أرقام استهلاك الشوكولاتة في دول مثل سويسرا، النمسا، ألمانيا، والمملكة المتحدة، مدى شعبيتها وانتشارها الواسع. ومع ذلك، يجب أن نذكر أن استهلاك الشوكولاتة يجب أن يكون متوازنًا مع نمط حياة صحي وغذائي متوازن. فالاعتدال هو السر في الاستمتاع بالشوكولاتة والحفاظ على الصحة في الوقت نفسه.