الخميس, يوليو 25, 2024

تعرف على أكبر 10 شركات اتصالات في العالم من حيث الإيرادات

أصبحت الهواتف المحمولة ووسائل الاتصال جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، حيث تربطنا بالأشخاص والمعلومات من جميع أنحاء العالم. من البقاء على اتصال مع أحبائهم، إلى الوصول إلى الأخبار والترفيه، إلى إجراء المعاملات التجارية وحتى الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، أحدثت الهواتف المحمولة ووسائل الاتصال ثورة في طريقة تواصلنا وتفاعلنا مع العالم من حولنا.

وبطبيعة الحال، كل هذا بفضل الشركات التي توفر الشبكات اللازمة، ولهذا السبب قمنا بتصنيف أكبر 10 شركات اتصالات من حيث الإيرادات لعام 2023.

أكبر 10 شركات اتصالات في العالم من حيث الإيرادات:

  1. إيه تي آند تي، إنك الإيرادات: 168.9 مليار دولار

AT&T، الشركة العملاقة في مجال الاتصالات التي يقع مقرها في الولايات المتحدة، تُعد واحدة من أكبر شركات الاتصالات على مستوى العالم حالياً، حيث تعمل في أكثر من 200 دولة. تقدم الشركة مجموعة شاملة من الخدمات بما في ذلك الاتصالات اللاسلكية، الإنترنت ذو النطاق العريض، وخدمات الترفيه. بفضل تاريخها الطويل من الابتكار، لعبت AT&T دورًا بارزًا في تطوير المشهد العالمي للاتصالات سواء السلكية أو اللاسلكية. على سبيل المثال، كانت AT&T الرائدة في إدخال مفهوم الهواتف المحمولة، وكانت أول من أطلق شبكة وطنية للاتصالات عبر المسافات الطويلة.

  1. شركة فيريزون للاتصالات الإيرادات: 133.6 مليار دولار

Verizon هي شركة اتصالات عالمية توفر خدمات الاتصالات اللاسلكية، والإنترنت ذو النطاق العريض، وخدمات الترفيه لملايين العملاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم. تمتلك Verizon شبكات متقدمة وتتميز بتقنيات مبتكرة، مما يمكنها من دفع حدود الاتصالات إلى مستويات جديدة باستمرار. بالإضافة إلى التركيز على الابتكار، تلتزم Verizon بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، حيث وضعت أهدافًا طموحة لتقليل بصمتها الكربونية وتعزيز الممارسات الأخلاقية والعادلة في سلسلة التوريد الخاصة بها.

  1. دويتشه تليكوم ايه جي الإيرادات: 122.8 مليار دولار

شركة Deutsche Telekom AG، التي تقع مقرها الرئيسي في بون بألمانيا، هي الشركة الرائدة في مجال توفير الاتصالات في أوروبا من حيث الإيرادات. تأسست الشركة في عام 1995 بعد خصخصة Deutsche Bundespost، التي كانت سابقًا تابعة للدولة. بالإضافة إلى علامتها التجارية T-Mobile للاتصالات المتنقلة، تدير Deutsche Telekom العديد من الشركات التابعة في جميع أنحاء العالم.

  1. شركة كومكاست الإيرادات: 116.4 مليار دولار

شركة كومكاست

شركة Comcast هي الشركة الأم لعدة علامات تجارية بما في ذلك Xfinity وXumo وComcast Business. تبرز Xfinity Mobile كخدمة لاسلكية تقدم المرونة وتوفير التكاليف للمستهلكين. تم تصميم Xfinity Mobile خصيصًا لتلبية احتياجات مستخدمي الهواتف المحمولة في الوقت الحالي، حيث يوفر اتصالًا متواصلاً عبر أكبر شبكة LTE في البلاد بالإضافة إلى عدد كبير من نقاط الاتصال WiFi.

  1. شركة نيبون للتلغراف والهاتف الإيرادات: 113.5 مليار دولار

شركة NTT (Nippon Telegraph and Telephone Corporation) هي شركة اتصالات رائدة مقرها في طوكيو، اليابان. في عام 2019، أسسوا شركة قابضة فعلية تسمى NTT Ltd بقيمة 11 مليار دولار. تجمع هذه الكيان الجديد بين 28 علامة تجارية مختلفة من مختلف أقسام شركة NTT، مثل NTT Security وNTT Communications وDimension Data.

  1. مجموعة الصين للاتصالات المتنقلة المحدودة الإيرادات: 109.2 مليار دولار

مجموعة China Mobile Communications هي مشغل رائد في مجال الاتصالات، حيث تقدم خدمات اتصالات ومعلومات عالية الجودة في جميع أنحاء الصين، بما في ذلك المقاطعات والمناطق ذاتية الحكم والبلديات الخاضعة للإدارة المباشرة، بالإضافة إلى منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة. تعتبر الشركة من أكبر شركات الاتصالات من حيث الشبكة وقاعدة العملاء في العالم، وتتميز بالربحية والقيمة السوقية العالية. يعمل لدى الشركة قوة عاملة ضخمة تبلغ حوالي 446,068 موظفاً كما في 30 يونيو 2022، وتخدم ما يقرب من 970 مليون عميل للهاتف المحمول و256 مليون عميل للنطاق العريض السلكي.

  1. شركة الاتصالات الصينية الإيرادات: 59.8 مليار دولار

تشاينا تيليكوم، المعروفة أيضًا باسم شركة الصين للاتصالات، هي شركة اتصالات مملوكة للدولة في الصين، وتعد أكبر مزود لخدمات الخطوط الثابتة وثالث أكبر مزود للاتصالات المتنقلة في البلاد. الشركة تدير ثلاث شركات تابعة مدرجة، وهي شركة تشاينا تيليكوم المحدودة، وشركة خدمات الاتصالات الصينية المحدودة، وشركة بيستون القابضة المحدودة.

  1. مجموعة فودافون بي إل سي الإيرادات: 53.2 مليار دولار

فودافون بي إل سي

شركة Vodafone هي شركة عالمية تهدف إلى التواصل من أجل مستقبل أفضل. توفر خبرتها وحجمها فرصة فريدة لإحداث تغيير إيجابي في المجتمعات التي تعمل بها. تلعب شبكات Vodafone دوراً حيوياً في الحفاظ على تواصل العائلات والأصدقاء والشركات والحكومات، وتعتبر أساسية للقطاعات الحيوية مثل التعليم والرعاية الصحية. التزام الشركة بالتنوع والشمول يعد أمراً أساسياً لأهدافها، حيث تسعى لتمكين المرأة وتعزيز المجتمعات بشكل عام، وتعمل على تحسين الوصول إلى التعليم والمهارات الرقمية.

  1. أورانج SA الإيرادات: 49.9 مليار دولار

Orange SA هي شركة اتصالات فرنسية كبيرة تخدم أكثر من 266 مليون عميل حول العالم. توظف الشركة حوالي 89,000 موظف في فرنسا و59,000 موظف في أنحاء أخرى من العالم. يقع مقرها الرئيسي في باريس، فرنسا. في عام 2010، تم دمج Orange UK مع T-Mobile UK، التابعة لشركة Deutsche Telekom، لتشكيل EE – واحدة من أكبر شبكات الاتصالات في المملكة المتحدة.

  1. تليفونيكا SA الإيرادات: 49.2 مليار دولار

Telefónica, SA هي شركة اتصالات متعددة الجنسيات مقرها في إسبانيا، ويقع مقرها الرئيسي في مدريد. تعتبر Telefónica واحدة من أكبر مزودي خدمات الهاتف الثابت وشبكات الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم. تقدم الشركة خدمات الهاتف الثابت والمحمول والنطاق العريض وخدمات الاشتراك التلفزيوني في أوروبا والأمريكتين.

شاهد أيضاً: 

مشاريع مربحة وسهلة التنفيذ أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023 أكبر 5 مشاريع طاقة في إفريقيا خلال 10 سنوات