الإثنين, يونيو 24, 2024

تعرف على اغنى 10 أثرياء في اوروبا

تضم أوروبا العديد من الشخصيات البارزة التي بنوا إمبراطورياتهم من العمل الجاد والاستثمار الذكي، كما تجمع أوروبا بين الثقافة الغنية والبنية التحتية المتقدمة، مما يخلق بيئة مثالية للاستثمار ونمو الأعمال، حيث إن أثرياء أوروبا ليسوا فقط رموزًا للنجاح الشخصي والثراء الهائل، بل هم أيضًا قوى دافعة للاقتصاد العالمي والتطور التكنولوجي، بغض النظر عن مصدر ثروتهم، سواء كان ذلك من خلال التكنولوجيا والابتكار أو الاستثمارات العقارية والأعمال التجارية، فإن هؤلاء الأثرياء يلعبون دورًا حاسمًا في تحقيق التنمية والازدهار في القارة الأوروبية.

تعرف على اغنى 10 أثرياء في اوروبا:

1-برنار أرنو:
برنار أرنو الفرنسي هو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة “LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton”، يشغل برنار أرنو منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة منذ عام 1989، وتتضمن بعض الشركات التابعة لتكتل “LVMH” المعروفة في صناعة الموضة والجمال شركتي “لويس فويتون” و”سيفورا”، إلى جانب 73 شركة أخرى، تحظى هذه الشركات بالإشراف والإدارة من قبل برنار أرنو في إطار تكتل “LVMH”.

تقدر ثروته: بـ 174.3 دولار أمريكي.

برنار أرنو

2-فرانسواز بيتنكور مايرز:
هي حفيدة مؤسس شركة لوريال الفرنسية العالمية المعروفة في مجال مستحضرات التجميل، حيث تبلغ من العمر 70 عامًا، وتعتبر واحدة من الشخصيات الرئيسية في عالم صناعة التجميل.

تقدر تروتها: بـ 174.3 دولار أمريكي.

فرانسواز بيتنكوز مايرز

3-أمانسيو أورتيغا:
هو رجل أعمال إسباني ومؤسس شركة “Diseño Textil, S.A.”، المعروفة باسم “إنديتيكس”، والتي تدير مجموعة من سلاسل الملابس الشهيرة مثل زارا، بول أند بير، ماسيمو دوتي، بيرشكا، ستراديفاريوس، أويشو، وأوتيركو، وبفضل ثروته الضخمة، يُعتبر أمانسيو أورتيغا أغنى رجل في إسبانيا وأحد أغنى رجال أوروبا.

تقدر ثروته: بـ 84.7 مليار دولار أمريكي.

أمانسيو اورتيغا

4-ديتر شفارتز:
هو رجل الأعمال الألماني الذي وُلد في 24 سبتمبر 1939 في مدينة هايلبرون، ألمانيا، بدأ حياته المهنية بالعمل مع والده في إدارة شركتهما Lidl & Schwarz KG، حيث اكتسب الخبرة واكتسب تكتيكات العمل من والده، ديتر شوارتز هو مالك مجموعة شوارتز للبيع بالتجزئة، وهي مجموعة متعددة الجنسيات تدير متاجر بقالة تحت العلامتين التجاريتين Lidl وKaufland، حيث تأسست المجموعة في عام 1930 على يد والد ديتر، وهي واحدة من أكبر شركات التجزئة في أوروبا.

تقدر ثروته: بـ 42.4 مليار دولار أمريكي.

ديتر شفارتز

5-رودولف سعادة:
هو رجل أعمال فرنسي من أصل لبناني وسوري، ولد في 3 مارس 1970 في لبنان، هو ابن رجل الأعمال جاك سعادة ويشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة “سي إم أيه-سي جي إم” (CMA CGM)، وهي شركة فرنسية رائدة في مجال نقل الحاويات والشحن البحري، حيث تعتبر CMA CGM ثالث أكبر شركة في العالم في هذا القطاع، بعد دراسته لإدارة الأعمال في جامعة كونكورديا في مونتريال، بدأ رودولف سعادة مسيرته الوظيفية بإطلاق شركته الخاصة لتبريد المياه في لبنان، مكنته هذه الخبرة من دخول عالم التجارة الدولية من لبنان وسوريا، وفي عام 1994، انضم إلى والده في شركة CMA CGM.

تقدر ثروته: بـ 9.8 مليار دولار أمريكي.

رودولف سعادة

شاهد أيضاً: من هي أغنى 5 شخصيات في أستراليا؟

6-فرانسوا بينو:
هو رجل أعمال وملياردير فرنسي، وهو المؤسس الرئيسي لمجموعة كيرينغ وشركة الاستثمار أرتميس، بدأ بينو عمله في صناعة الأخشاب في أوائل ستينيات القرن العشرين، وتطورت شركته بمرور الوقت واستحوذت على استثمارات في مجال التجارة التخصصية، ومن ثم تغيير اسمها إلى PPR، وفي عام 2003، قام بينو بتسليم إدارة شركاته إلى ابنه الأكبر فرانسوا هنري بينو ليتمكن من متابعة شغفه بالفن المعاصر، حيث يُعتبر بينو واحدًا من أبرز مجمعي الفن المعاصر في العالم وقد جمع مجموعة فنية رائعة.

تقدر ثروته: بـ 30.3 مليار دولار أمريكي.

فرانسوا بينو

7-كلاوس مايكل كوهن:
هو محامٍ أمريكي ورجل أعمال سابق، ولد في 25 أغسطس 1966، كان يعمل كمحامي شخصي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منذ عام 2006 وحتى مايو 2018، مايكل كوهين أصبح معروفًا على الساحة الوطنية بسبب التحقيقات الفيدرالية التي استهدفته بعد مغادرته العمل كمحامي لترامب.

تقدر ثروته: بـ 30.5 مليار دولار امريكي.

كلاوس مايكل كوهن

8-بيت هيستر وكارل ألبريشت جونيور:
هما ابنا رجل الأعمال الألماني كارل ألبريشت، بيت هيستر وكارل ألبريشت جونيور يعتبران جزءًا من عائلة ألبريشت الثرية التي تدير سلسلة متاجر “Aldi”، وهي واحدة من أكبر سلاسل البيع بالتجزئة في العالم. تمتلك العائلة حصصا كبيرة في شركات “Aldi Nord” و “Aldi Süd”، وتستمر في توسيع نشاطها في مجموعة متنوعة من الصناعات والاستثمارات.

وتقدر ثروتهما: بـ 41.1 مليار دولار أمريكي.

بيت هيستر وكارل ألبريشت جونيور

9-جيوفاني فيريرو:
هو رجل أعمال إيطالي، وقد أخذ مسئولية إدارة شركة فيريرو بعد وفاة والده الذي كان يعرف بإمبراطور الشوكولاتة، ويُعد فيريرو أغنى رجل إيطالي، وشركة فيريرو هي مصنع إيطالي مشهور للشوكولاتة ومنتجات الحلويات الأخرى، حيث تأسست في عام 1946 على يد الحلواني بيترو فيريرو، ويقع مقر الشركة في بينو تورينيزي في إيطاليا، وتم تصنيف فيريرو وشركته على أنهما واحدة من أكثر الشركات ذات السمعة المرموقة في العالم هي شركة خاصة ومملوكة لعائلة فيريرو، وتُصف عادة بأنها واحدة من أكثر شركات العالم سرية، حيث تتخذ الشركة العديد من التدابير للحفاظ على سرية أعمالها وتجنب التجسس الصناعي، لم تنظم أبدًا مؤتمرًا صحفيًا وتحتفظ بسرية تامة بشأن عمليات الإنتاج ومصانعها.

تقدر ثروته: بـ 38.5 مليار دولار أمريكي.

جيوفاني فيريرو

10-آلان فيرتهايمر:
هو رجل أعمال وملياردير فرنسي، وهو رئيس مجلس الإدارة والمساهم المسيطر في شركة شانيل، يقيم في مدينة نيويورك، وُلد في 28 سبتمبر 1948 لعائلة يهودية، والده هو جاك فيرتهايمر ووالدته هي إليان فيشر، جده بيير شارك أيضًا في تأسيس شركة شانيل مع كوكو شانيل، وبفضل مشاركته البارزة في شركة شانيل، حيث أصبح آلان فيرتهايمر واحدًا من أغنى الأشخاص في العالم.

تقدر ثروته: بـ 31.5 مليار دولار أمريكي.

اّلان فيرتهايمر