السبت, يوليو 13, 2024

تعرف على الدولة التي تستورد معظم إنتاج القمح الأمريكي

هل تعلم أن حوالي نصف كمية القمح المزروع في الولايات المتحدة تُصدر؟ تقديرات خدمة البحوث الاقتصادية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA ERS) تشير إلى أن 21 مليون طن متري من القمح تم شحنها من موانئ الولايات المتحدة في عام 2022، بقيمة إجمالية تبلغ 8.49 مليار دولار.

تساهم نهر المسيسيبي ونهر كولومبيا-سنيك في دفع الحبوب عبر البوارج إلى المرافئ الخارجية في الخليج الفارسي وشمال غرب المحيط الهادئ. ومع ذلك، تعتمد المنطقة الواقعة بين هاتين النهرين بشكل كبير على السكك الحديدية لنقل الحبوب، حيث وجدت وزارة الزراعة الأمريكية أن 50% إلى 60% من إجمالي صادرات القمح من عام 2014 إلى 2019 تم نقلها إلى الموانئ عبر السكك الحديدية.

وعند النظر إلى دول العالم التي تستورد معظم إنتاج القمح الأمريكي، يظهر أن هناك عددًا من الدول التي تلعب دوراً بارزاً في استيراد هذا المنتج الزراعي الهام. من بين هذه الدول، تبرز اليابان والمكسيك والفلبين كأحد أكبر المستوردين للقمح الأمريكي.

ما هي الدولة التي تستورد معظم إنتاج القمح الأمريكي؟

تصدير القمح

1. اليابان:

تعتبر اليابان واحدة من أهم الوجهات لصادرات القمح الأمريكي. يعتمد اليابان بشكل كبير على القمح في صناعة الطحين وإنتاج المنتجات الخبزية. تشير الإحصائيات إلى أن اليابان تستورد كميات كبيرة من القمح الأمريكي سنوياً لتلبية احتياجاتها الغذائية.

2. المكسيك:

تعتبر المكسيك أحد أكبر المستوردين للقمح الأمريكي أيضًا. تستخدم المكسيك القمح في صناعة الخبز والمعجنات والمنتجات الغذائية الأخرى. بفضل التبادل التجاري القائم بين الولايات المتحدة والمكسيك، يتم استيراد كميات كبيرة من القمح الأمريكي إلى المكسيك سنوياً.

3. الفلبين:

تعتبر الفلبين سوقًا مهمًا للقمح الأمريكي أيضًا. تستخدم الفلبين القمح في تلبية احتياجاتها الغذائية والصناعية، وتستورد كميات كبيرة من القمح الأمريكي لهذا الغرض.

فهذه الدول ليست الوحيدة التي تستورد القمح الأمريكي، ولكنها تمثل أمثلة بارزة على الأسواق التي تعتمد بشكل كبير على القمح الأمريكي في استيرادها. تظهر هذه الاعتمادية القوية على القمح الأمريكي أهمية هذا المنتج الزراعي للاقتصاد العالمي والتبادل التجاري بين الدول.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول

مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023

مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف

خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية