الأحد, يونيو 23, 2024

تعرف على رائدة الأعمال السعودية ريوف الرميح

تعتبر ريوف الرميح إحدى الشخصيات البارزة في مجال ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من أنها تمتلك اللقب الرسمي لرائدة أعمال، إلا أنها تؤكد على أن رؤيا 2030 قامت بتغيير الديناميات وتقديم الدعم اللازم للمرأة السعودية ورواد الأعمال، مما ساهم في تخطي الصعوبات وتحقيق النجاح.

وتعتمد ريوف نجاحها على فريق العمل الذي تعمل معه، حيث تؤمن بأهمية القيادة على الإدارة، وتعزي دعمها الأول والأخير في مواجهة التحديات لوالدها، وتأسست شركتها “نثار” في عام 2012 لتقديم الحلول الإبداعية والاستشارات التسويقية وتطوير العلامات التجارية في المملكة العربية السعودية.

ريوف الرميح

وتشير ريوف إلى أن بداياتها كانت صعبة وتطلعات رؤية 2030 ساعدت في تخطي العديد من التحديات، مثل زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وتسهيل ممارسة الأعمال، وكما أشارت إلى التحديات الأولية التي واجهتها في تأسيس شركتها، وكانت هذه التحديات تتمثل في تهيمن الشركات الأجنبية وقلة الفرص المتاحة للنساء في هذا المجال.

شاهد أيضاً: 3 قرارات يتخذها جميع رواد الأعمال المسؤولين لتحقيق الأمان المادي

وتركز شركة “نثار” على تقديم حلول متكاملة في مجال التسويق والعلامات التجارية، وتعمل مع القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي، وكما تولي اهتماما خاصا بالمحتوى المحلي واستثمار الشباب السعودي في مهاراتهم وكفاءاتهم.

 

من قام بدعمك خلال الصعوبات؟

والدي، الذي وافته المنية، كان ركيزة قوية في رحلتي نحو النجاح. كان دائماً موجوداً لي، يشجعني ويوجهني، وكان دائماً يقدم لي الدعم والثقة. لولا دعمه الكبير وثقته اللا متناهية، ولولا توفيق الله، لما وصلت إلى المكانة التي أنا فيها اليوم.

كان والدي دعامة رئيسية في رحلتي، دائماً كان يقف بجانبي في كل تحدي أو مشكلة. لذا، أجدني ممتنة لوجوده، فهو الركيزة الأساسية التي ساعدتني في تحقيق أحلامي.

كيف تغطي شركتك “نثار” القطاعات؟

ريوف الرميح

نحن نقدم خدماتنا لمختلف القطاعات بما في ذلك القطاع الخاص والحكومي والقطاع غير الربحي. نغطي مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك تطوير الاستراتيجيات والهويات والعلامات التجارية، التسويق بجميع أشكاله، بالإضافة إلى الخدمات الإبداعية التقنية مثل التصميم والرسوم المتحركة والمؤثرات الصوتية.

نحن نسعى جاهدين لتقديم حلول متكاملة لعملائنا، ونركز على تقديم خدمات إعلانية وإبداعية عالية الجودة. يميزنا فهمنا العميق للثقافة السعودية بجميع تفاصيلها، ونحن نعمل بفريق من الكفاءات السعودية الموزعة في مختلف المناطق، والذين يمتلكون خبرات وثقافات متنوعة، مما يساهم في إضافة قيمة إبداعية فريدة لمشاريعنا.

ومن بين أبرز خططها المستقبلية توسيع نطاق الخدمات المقدمة واستخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، وتشدد على أهمية الخبرات الإنسانية في فهم المجتمعات والجمهور وتحقيق الاتصال الفعال معهم.

مشاريع رواد الاعمال

وتشجع ريوف الرميح رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية على التحلي بالمثابرة والإرادة والتواصل مع بعضهم البعض للاستفادة من تجاربهم، مع التركيز على تعزيز مشاركتهم الإعلامية والاستثمار في المواهب المحلية لبناء مستقبل قوي ومزدهر للاقتصاد السعودي.

شاهد أيضاً:
أكبر الشركات المصنعة للزجاج في العالم
كيف تتواصل مع مصنع او مورد من الصين ؟
شركة BYD تخطط لإنشاء مصنع جديد للسيارات الكهربائية في المكسيك