الخميس, يوليو 25, 2024

تعرف على عبد الله العثيم: رجل الأعمال السعودي

يعتبر عبد الله بن صالح العثيم من الشخصيات البارزة في مجال رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية. ولد في الرياض عام 1960، وتلقى تعليمه الأولي في مدارس الرياض، ثم حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال بتخصص العلوم المالية من جامعة الملك سعود في عام 1998.

بدأ عبد الله العثيم مشواره في عالم الأعمال بتأثير كبير من والده صالح العثيم، الذي بدأ نشاطه التجاري بسلفة بسيطة قدرها 5000 ريال، ومن خلال جهوده ورؤيته الاستراتيجية، نجح في تحويل شركة العثيم إلى إمبراطورية اقتصادية تمتد على مستوى واسع.

عبد الله العثيم

يعتبر عبد الله العثيم من أغنى أغنياء السعودية، وثروته تقدر بمئات الملايين من الدولارات. يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة، إلى جانب كونه شريكًا ومؤسسًا لعدد من الشركات الكبرى مثل شركة عبدالله العثيم للاستثمار والتطوير العقاري، وأسواق عبدالله العثيم.

في مجال الاجتماعية، يُعرف عبد الله العثيم بقيمه الإسلامية والاجتماعية العالية، حيث يلتزم بالزكاة ويساهم بشكل فعال في العديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات الاجتماعية.

إنجازاته تشمل إدخال تقنيات حديثة في قطاع التجزئة، وتوسيع نطاق العمل التجاري للشركة بإنشاء المجمعات التجارية والاستثمار العقاري.

بشكل عام، يُعتبر عبد الله العثيم قدوة في مجال ريادة الأعمال وإدارة الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث استطاع بمهارته ورؤيته الاستراتيجية بناء إمبراطورية تجارية ناجحة ومتنوعة.

شاهد أيضاً: 

مشاريع مربحة وسهلة التنفيذ

أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023

أكبر 5 مشاريع طاقة في إفريقيا خلال 10 سنوات