السبت, أبريل 13, 2024

تعرَّف على … 6 حملات إعلانية مميزة تم تنفيذها في دبي

تبرز مدينة دبي كواحدة من أبرز الوجهات حيث يتم تنفيذ حملات إعلانية مبتكرة ومبهرة، وتعتبر دبي بيئة مثالية للإبداع والتجديد، وهذا يظهر بوضوح في العديد من الحملات الإعلانية الرائعة التي تم تنفيذها هناك، ومن خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة وتوظيف المواقع الفريدة في المدينة، تقدم هذه الحملات تجارب لا تُنسى للمستهلكين وتبرز جمال وروعة دبي كوجهة عالمية للإعلان والتسويق، وتتميز هذه الحملات بالابتكار والإبداع وتعكس روح التطور والتنوع في المدينة، مما يجعلها محط أنظار العالم ومركزًا للتفاعل والتجربة في عالم الإعلانات.

شاهد أيضاً: %90.8 إشغالات فنادق دبي خلال فبراير 2024

شاهد … 6 حملات إعلانية رائعة تم تنفيذها في دبي:

1- باربي بجانب برج خليفة: 

بجانب برج خليفة، ظهرت باربي في فيديو نشر على إنستجرام مما أثار جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا ليس بالأمر الغريب، خاصة مع شهرتها الكبيرة في ذلك الوقت. تم تأجيل إصدار الفيلم نفسه في الإمارات العربية المتحدة، مما أثار حالة من الحمى والتكهنات الدرامية، ولكن يبدو أن شخصية باربي لا تزال ثابتة ومستمرة في جذب الاهتمام، كما يظهر الفيديو.

الفيديو الذي تم إنشاؤه لباربي العملاقة CGI، تظهر وهي تخرج بجانب برج خليفة، من تصميم وكالة إعلام اجتماعي صغيرة تُدعى Eye Studio. وتظهر باربي وهي ترتدي مايوه بطبعة الزرافة، مشابهة لتلك التي كانت ترتديها في بداية ظهورها في عام 1959.

2- مباراة كرة القدم بين زين الدين زيدان ونوف العنزي: 

 

فيلم أديداس لعام 2021 يبرز إطار دبي في مشهد مثير لعبة كرة القدم بين الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان واللاعبة الإماراتية الناشئة نوف العنزي. يُظهر الفيديو الثنائي وهما يتبادلان الكرة بطريقة مدهشة، ولكن بالمكان الخاص بهما هذه المرة هو عجزة معمارية ضخمة تبلغ 150 مترًا.

بينما تطير الكرة عبر إطار دبي بين زيدان والعنزي، ترمز إلى الماضي العظيم للرياضة العالمية الذي يمثله زيدان، والمستقبل الواعد للرياضة النسائية في المنطقة التي تمثلها العنزي. يعكس الإطار السحري لدبي القديم والإمكانيات الحديثة للمدينة.

3- حقوق التفاخر بشركة BMW ولكن اجعلها NFT:

 

تم إصدار “متحف الصوت” لدى BMW كمجموعة فريدة من الأعمال الفنية بتقنية NFT في عام 2022، بهدف تخليد إرث محركات BMW M. ومع استعداد العالم وBMW للانتقال إلى السيارات الكهربائية الخضراء، قامت الشركة العملاقة في صناعة السيارات، بالتعاون مع مجموعة Serviceplan، بدعوة 19 من عملائها لإجراء جولة سريعة في حلبة دبي للسباقات، حيث تم تجهيزهم بأجهزة ميكروفون خارجية لتسجيل جميع الأصوات الحية للمحركات.

قاد الاحتفال البطل في DTM برونو شبنغلر، وفي نهاية الجولة، تم تحويل مقاطع الصوت الأيقونية لكل واحدة من المحركات M الـ 19 إلى NFTs وتم ضرب العملات لأصحابها. وتصور كل قطعة فنية موجات الصوت للمحركات، مما يجعلها مجموعة فريدة من نوعها لا مثيل لها في عالم الفن والتكنولوجيا وعالم السيارات.

4- تطوير لوحات الإعلانات المباشرة إلى مستوى جديد:

تحدثنا شركة أديداس عن خط الملابس السباحة ذات التغطية الكاملة للنساء في عام 2022، وقامت بتنظيم حملة إعلانية مبتكرة بالتعاون مع هافاس الشرق الأوسط على شاطئ في دبي. تمثلت الحملة في إنشاء لوحة إعلانية فريدة من نوعها، حيث كانت ببساطة خزان ماء يدعو النساء الذين يزورون الشاطئ للغوص في اللوحة الإعلانية وأن يصبحوا نجوم حملتهم “بما وراء السطح”.

تم إطلاق الحملة لتسليط الضوء على نتائج استطلاع للرأي أجرته العلامة التجارية للملابس الرياضية في الإمارات العربية المتحدة، والذي أظهر أن فقط 12 في المائة من النساء يشعرن بالراحة عند ارتداء ملابس السباحة في الأماكن العامة مثل حمامات السباحة أو الشواطئ. كانت اللوحة السائلة، التي كانت الأولى من نوعها، تحية للتنوع والشجاعة في عالم الموضة والإعلانات.

5- التزلج الفني في السحاب مع زهرة لاري:

في عام 2022، أدهشت اللاعبة الإماراتية الماهرة في التزلج الفني زهرة لاري الحضور بأداء مذهل أثناء افتتاح “المستوى التالي” في ذا بالم، وهي منصة مشاهدة ترتفع 240 مترًا فوق سطح الأرض، وتوفر مناظر بانورامية للمدينة وما وراءها.

قدمت زهرة روتينًا مدهشًا في التزلج الفني، بتنفيذ دورانات وقفزات وحركات خطيرة، على منصة تم تحويلها إلى حلبة تزلج جليدية لمدة يوم واحد فقط. وقد تم إسقاطها على المنصة من طائرة هليكوبتر.