الخميس, يونيو 20, 2024

“تيك توك” يحطم الأرقام بإنفاق سنوي يصل إلى 10 مليارات دولار

يعتبر تيك توك، التطبيق الشهير لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة حالياً واحداً من أكثر التطبيقات نجاحاً وشعبية في العالم، فقد حطمت هذه المنصة الأرقام بشكل استثنائي، حيث بلغ إنفاق المستخدمين عبر التطبيق مبلغًا قدره 10 مليارات دولار سنوياً، وهذا الإنجاز يجسد القدرة الهائلة لتيك توك على جذب الجماهير واستمالة اهتمام المستخدمين على مستوى العالم.

وتتميز منصة تيك توك بتوفير بيئة إبداعية ومسلية للمستخدمين، حيث يمكنهم إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة بسهولة، مما يمنحهم فرصة للتعبير عن أنفسهم ومشاركة مواهبهم بطريقة مبتكرة وممتعة، وبفضل تشكيلة متنوعة من الميزات والأدوات التحريرية المتاحة في التطبيق، أصبح من الممكن إنتاج محتوى متنوع وجذاب يناسب مختلف اهتمامات وشرائح المستخدمين.

والتطبيقات الأربعة الأخرى التي حددتها شركة بيانات الذكاء التطبيقي كوصلت إلى هذه المعلمة هي جميعها ألعاب: “كاندي كراش ساغا” من Activision Blizzard، و”شرف الملوك” من Tencent، و”ضربة الوحش” من Mixi و”صراع العشائر” من سوبرسيل.

شاهد أيضاً: 6 أدوات مجانية للذكاء الاصطناعي التي يجب عليك الحصول عليها

تيك توك

وبحسب التقرير الصادر يوم الاثنين، فإن “كاندي كراش” هي أكثر الألعاب جنيًا للأرباح على الإطلاق بأكثر من 12 مليار دولار في الإنفاق الذي قام به المستخدمون على مدى الحياة، وتعتمد الإجماليات على الإيرادات المستمدة من متجر جوجل بلاي ومتجر تطبيقات آبل iOS. ولكن من المتوقع أن يكون تيك توك أكبر من اللعبة الشهيرة.

وقالت ليكسي سيدو، رئيس البحوث في بيان تقديمي للتقرير: “تيك توك على استعداد لتصبح التطبيق المحمول الأكثر ربحًا على الإطلاق — مقاربة عتبة 15 مليار دولار في عام 2024، ويقضي المستهلكون أكثر من 11 مليون دولار يوميًا في تقديم البقشيش لصناع المحتوى المفضلين لديهم، مما يدفع تيك توك إلى تجاوز أرباح اللعبة المحمولة الأكثر ربحًا في العالم حتى الآن”.

صاحب شركة التيك توك

وأضافت: “من المتوقع أن يقضي مستخدمو تيك توك 40 ساعة عمل في التطبيق كل شهر بحلول نهاية عام 2024، بزيادة قدرها 22% عن عام 2023″، ويأتي الإنفاق من عمليات الشراء داخل تطبيق تيك توك لـ “العملات”، التي يمكن استخدامها لشراء الهدايا للمؤثرين على المنصة، وتكافئ هذه الهدايا الخالقين على محتواهم ويمكن تحويلها إلى نقود، مع الاحتفاظ بـ 50% من المبلغ من قبل تيك توك.

ووفقًا لبيانات بيانات الذكاء التطبيقي، فإن الشراء داخل التطبيق الأكثر شهرة في تيك توك هذا العام هو حزمة العملات 1,321 عملة بسعر 19.99 دولار، والتي قالت إنها تمثل حوالي ربع إيرادات التطبيق داخل التطبيق، وبالإضافة إلى الإنفاق داخل التطبيق، يوجد لتطبيق الفيديو القصير شديد الشهرة مصادر دخل أخرى بما في ذلك الإعلانات والتجارة الإلكترونية.

وقالت بيانات الذكاء التطبيقي إن تطبيق المواعدة تندر ومنصة الفيديو يوتيوب هما التطبيقان الأقرب لعتبة 10 مليارات دولار، لكنهما يتأخران وراء تيك توك بين 2 و 3 مليارات دولار حين يقترب نهاية عام 2023.

حيث أنه فاز تيك توك، الذي يملكه “بايت دانس” الصيني، بزوج من الانتصارات في المحكمة متتاليتين في الولايات المتحدة في بداية هذا الشهر من المرجح أن تجعل من الصعب على نقاد الشركة الضغط عليها، وأدت المخاوف بشأن ارتباط تيك توك بالصين إلى قيام حكومات في جميع أنحاء العالم بحظر التطبيق على الأجهزة الرسمية، كما اتهم التطبيق أيضًا بإدمان المراهقين وتسببه في أضرار صحية عقلية أخرى، الأمر الذي تنفيه تيك توك.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية