الأربعاء, أبريل 17, 2024

ثلاث خطوات لتحقيق النجاح على TikTok خلال شهر رمضان

يصبح TikTok في شهر رمضان، منصة حيوية لتحقيق النجاح والوصول إلى جماهير متنوعة ونشطة، وتتيح هذه المنصة الاجتماعية الفرصة للعلامات التجارية للتفاعل مع المستخدمين بطرق مبتكرة وجذابة، مما يعزز الروابط والتواصل مع الجمهور خلال هذا الشهر الفضيل. بفضل تفاعل المستخدمين العالي والاستخدام المكثف للمنصة خلال هذا الوقت، يمكن للعلامات التجارية تحقيق نجاح كبير من خلال استراتيجيات متنوعة تتركز على الإبداع والتفاعل والتأثير. هذا الشهر يمثل فرصة ذهبية لبناء محتوى متميز ومثير يستجيب لاهتمامات واحتياجات المستخدمين خلال هذه الفترة الخاصة، مما يساهم في تعزيز العلاقات مع الجمهور وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

شاهد أيضاً: 6 أدوات مجانية للذكاء الاصطناعي التي يجب عليك الحصول عليها

تحقيق النجاح على TikTok خلال شهر رمضان في 3 خطوات:

1. اعتمد استراتيجية تدوم 50 يومًا بدلاً من 4 أسابيع:

وفقًا للأبحاث، تحدث 36٪ من التحويلات المتعلقة برمضان خلال أسبوعين قبل بدء رمضان وأسبوع واحد بعد يوم العيد. يحب المستهلكون التخطيط والاستعداد للموسم، ويجب على العلامات التجارية القيام بذلك أيضًا. يوصى باستراتيجية 2-5-1 التي تبدأ قبل بداية رمضان بأسبوعين وتستمر حتى أسبوع واحد بعد عيد الفطر.

ويمكن للعلامات التجارية استهداف المرحلة التوقعية قبل بدء رمضان بأسبوعين بأفكار جديدة ووصفات واتجاهات ومواضيع حتى يلاحظها المستخدمون ويحدثون قوائم أمنياتهم، وفي رمضان، يمكن للعلامات التجارية استخدام الأيام الأولى لمساعدة المستخدمين في استكشاف العروض والمحتوى والمواضيع المناسبة وإنشاء مزيج متنوع من المحتوى الذي يمكن الانغماس فيه لاحقًا.

تكسير الروتين في الأسبوع الثالث باستخدام مجموعة فريدة من الأفكار أمر مهم. بعد انتهاء عيد الفطر، حان الوقت للتلخيص والابتهاج باستخدام اللحظات الحنينية.

2- استغل قوة مبدعي المحتوى:

يلهم المبدعون مجتمعهم بمحتوى مسلي، مما يعزز صدق العلامة التجارية، فالمستهلكون يبحثون بنشاط عن الإلهام وأقر 55% بأنهم يشعرون بالإلهام لتجربة منتجات جديدة من خلال مبدعي المحتوى خلال موسم الاحتفالات، وستحقق العلامات التجارية نجاحًا كبيرًا عندما تتعاون مع مبدعي المحتوى الذين يحظون بدعم مجتمع قوي لهم ويخلقون محتوى أصيلًا حول قيمهم الخاصة.

3- بناء مع الـ “ثلاث ‘آيات'” في الاعتبار:

الاندماج والإلهام والتأثير هي الثلاث “آيات” التي يجب على العلامات التجارية أن تكون على علم بها مع اقتراب موسم رمضان، والمحتوى الشامل سيكون المركبة الرئيسية لدفع رؤية العلامة التجارية حيث يبحث الجمهور عن المحتوى. الإلهام من خلال مجتمع يقوده مبدع هو الطريق ليتذكر، ويجب أن يتجسد من خلال التأثير – زيادة معدلات التحويل وتقصير دورات المبيعات.

ورمضان على بعد أيام قليلة، لذا استعد وخطط ونفذ، وجذب جماهيرك بالطريقة الصحيحة!

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية