الخميس, يوليو 25, 2024

حجب 1117 موقعًا إلكترونيًا في الإمارات بسبب انتهاكات حقوق الملكية الفكرية

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية عن حجب 1117 موقعًا إلكترونيًا ينتهك حقوق الملكية الفكرية وينتهك حقوق نشر المحتوى الإبداعي، وهذه الخطوة تمثل جزءًا من جهود الوزارة لحماية حقوق الملكية الفكرية وضمان الامتثال للقوانين المتعلقة بحقوق النشر والتوزيع الرقمي، وتمت هذه الخطوة بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (تدرا)، وأشار الدكتور عبد الرحمن حسن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية في الوزارة، إلى أهمية هذه الخطوة في الحفاظ على توازن الحقوق والواجبات في المجال الرقمي.

وأشار المعيني إن جهود الحجب ساهمت في تقليل حالات انتهاك حقوق البث والنشر للأعمال الإبداعية، وزادت من الوعي بأساليب حماية حقوق الملكية الفكرية، وتسهلت الإجراءات للتصدي لأي مخالفات بفعالية وسرعة أكبر.


علم الإمارات

شاهد أيضاً: عطل تقني في نظام “ستارلينك” يؤدي إلى انقطاع الاتصالات لمدة 40 دقيقة

وأكد أن دولة الإمارات تهدف إلى تحقيق مركز متقدم على الصعيد العالمي في مجال الابتكار، حيث تسعى لتصنيف ضمن أفضل 15 دولة في “مؤشر الابتكار العالمي” بحلول عام 2031، وأوضح المعيني أن الإمارات حاليًا تتصدر القائمة على المستوى الإقليمي والعربي، وتحتل المرتبة 32 عالميًا في هذا المؤشر.

وأعلن المعيني عن إطلاق مبادرة “إنستا بلوك” (InstaBlock)، التي تهدف إلى التعامل السريع مع البلاغات المتعلقة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية في الإمارات.

وأضاف المعيني أن الهدف من هذه الإجراءات الجديدة هو خلق بيئة آمنة تخلو من الانتهاكات لأصحاب الحقوق الحصرية، وتعزيز الوعي حول أهمية الوصول إلى المحتوى الإبداعي من خلال منصات تحترم حقوق النشر، وشدد على أن الوزارة نجحت في حماية حقوق الملكية الفكرية لمجموعة متنوعة من المنصات الرائدة التي تقدم المواد الترفيهية والرياضية والفنية.

شاهد أيضاً:

فلاي دبي تحلق بأرباح تاريخية بلغت 2.1 مليار درهم وعائدات 11.2 مليار
بيع قطعة أرض بـ 691 مليون درهم في دبي
أشهر شركات التداول في دبي 2024
دبي تفرض غرامة على بنك لسوء استغلال السوق