الإثنين, يونيو 24, 2024

خطوات تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في أمريكا

تعتبر الشركات ذات المسؤولية المحدودة من الهياكل القانونية الشهيرة والمستخدمة على نطاق واسع في عالم الأعمال، وتمثل نموذجًا فريدًا لتنظيم الأعمال وتوفير درع قانوني للمؤسسين والمستثمرين. تتيح هذه الهيكلية القانونية للأفراد الشروع في أنشطتهم التجارية بكفاءة، وفي الوقت نفسه تحميهم من بعض المخاطر المالية.

وإذا كنت قد نظرت يومًا ما في إنشاء شركة أو توسيع نطاق أعمالك، فقد تكون الشركة ذات المسؤولية المحدودة هي الخيار الأمثل، وسنقوم في هذا المقال باستكشاف أهم ميزات وفوائد هذا النموذج القانوني، وكيف يمكن له أن يساهم في نجاح واستدامة الأعمال التجارية في البيئة الاقتصادية الحديثة.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

خطوات تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة:

الخطوة 1: حدد المكان:

التسجيل عبر الإنترنت متاح في جميع الولايات باستثناء ولاية ماين، وأفضل ولاية لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة هي دائمًا الولاية التي تعيش فيها، وإذا كان لشركتك وجود فعلي في ولايات أخرى، فستحتاج إلى تقديم طلب كشركة ذات مسؤولية محدودة أجنبية في تلك الولايات.

الخطوة 2: قم بتسمية شركة ذات مسؤولية محدودة:

أنت بحاجة إلى الاسم التجاري الصحيح لتسجيل شركتك لدى المدينة، وإن تسمية مشروعك الجديد تتجاوز مجرد العلامات التجارية الإبداعية، فقد يكون لديك اسم تجاري جذاب في ولايتك، ولكن إذا لم يكن فريدًا وقانونيًا، فلا يمكنك استخدامه، ويمكنك أيضًا البحث في GoDaddy عن أسماء النطاقات المتاحة.

فيما يلي بعض قواعد التسمية الشائعة لشركة ذات مسؤولية محدودة:

  • تتضمن عبارة “شركة ذات مسؤولية محدودة” أو “شركة محدودة” أو الأحرف الأولى “LLC” أو “LLC”
  • لا يمكن أن يتضمن الاسم مؤشرات لكيانات الأعمال الأخرى
  • لا يجوز أن يحتوي الاسم على كلمات أو عبارات مقيدة (مثل بنك ومحامي وجامعة) دون موافقة
  • التأكد من عدم استخدام أي شخص آخر في ولايتك لاسم شركة ذات مسؤولية محدودة الخاص بك وأنه يلبي إرشادات الولاية.

شركات محدودة

الخطوة 3: اختر وكيلًا مسجلاً:

عند ملء نماذج تسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة، ستحتاج إلى إدراج وكيلك المسجل في معظم الولايات، والوكيل المسجل مسؤول عن استلام المستندات القانونية المهمة نيابة عن شركة ذات مسؤولية محدودة، وإن أهم وظيفة للوكيل المسجل هي قبول خدمة الإجراء (الاستدعاء القانوني).

ويختار أصحاب الشركات ذات المسؤولية المحدودة استئجار خدمة وكيل مسجلة للمساعدة في هذا الجزء من أعمالهم الصغيرة، ويمكنك أيضًا تعيين صديق أو زميل أو نفسك، وعلى الرغم من أنه يمكنك أن تكون وكيلًا مسجلاً خاصًا بك، إلا أننا نوصي بالاستعانة بخدمات وكيل مسجل محترف لتلقي المستندات الرسمية؛ وهذا يحمي خصوصيتك ويوفر راحة البال.

في معظم الولايات، يجب على الوكيل المسجل تلبية هذه المتطلبات:

  • يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر
  • لديه عنوان فعلي في الولاية التي يتم فيها ممارسة الأعمال التجارية
  • متاح (شخصيًا) خلال ساعات العمل العادية

الخطوة 4: قم بتقديم مقالات التنظيم الخاصة بك:

سيتعين عليك تقديم أوراق شركة ذات مسؤولية محدودة إلى وزير الخارجية، وتسمى وثائق التكوين هذه النظام الأساسي، وتُعرف في بعض الولايات باسم شهادة التكوين أو شهادة التنظيم، وتقدم معظم الولايات خدمة الإيداع عبر الإنترنت. تفرض كل ولاية رسوم إيداع لمعالجة طلبات شركة ذات مسؤولية محدودة.

الخطوة 5: إنشاء اتفاقية تشغيل شركة ذات مسؤولية محدودة:

إن إنشاء اتفاقية تشغيل هو الطريقة الوحيدة لك ولأعضائك لتحديد أدوارك بشكل قانوني وتأمين هيكل الإدارة والملكية الخاص بشركة ذات مسؤولية محدودة، إن وجود هذه الوثيقة في مكانها سيمنحك أيضًا شيئًا يمكنك الرجوع إليه في حالة وجود نزاع.

ولا يتم تقديم اتفاقية التشغيل إلى الولاية، بل يتم تخزينها في سجلات شركتك، ويجب أن تحدد اتفاقيات التشغيل ذات المسؤولية المحدودة ما يلي:

  • مسؤوليات كل عضو
  • كيف سيتم قبول الأعضاء الجدد
  • كيف يمكن للأعضاء الحاليين نقل أو إنهاء عضويتهم
  • كيف سيتم توزيع الأرباح والأرباح

الخطوة 6: احصل على رقم تعريف صاحب العمل (EIN):

رقم تعريف صاحب العمل (EIN) هو في الأساس رقم ضمان اجتماعي (SSN) لشركتك، ويسمح رقم تعريف صاحب العمل (EIN) الخاص بك لخدمة الإيرادات الداخلية (IRS) بتتبع التقارير الضريبية لشركتك.

يوُعرف رقم تعريف صاحب العمل (EIN) أيضًا برقم تعريف صاحب العمل الفيدرالي (FEIN) أو رقم معرف الضريبة الفيدرالية (FTIN)، ويمكنك بسهولة الحصول على رقم تعريف صاحب العمل مجانًا عبر الإنترنت من خلال موقع مصلحة الضرائب الأمريكية.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية