الإثنين, يونيو 24, 2024

خمس المباني ألأكثر ابتكاراً في العالم

تجسد المباني الابتكار والتصميم الرائد في العمارة الحديثة، حيث تمثل نقطة تحول وتفرد في عالم الهندسة المعمارية. من برج يمتد لأكثر من 2000 قدم في ماليزيا إلى مركز ثقافي في الأرجنتين مصمم بحرفية عالية، ومن مكتبة ذات مظهر تاريخي في إسرائيل إلى مركز فني متعدد الاستخدامات في الدنمارك، تمثل هذه المباني الخمسة أحدث وأكثر الابتكارات في عالم الهندسة المعمارية الحديثة. تتميز هذه المباني بتصميماتها الفريدة، ومرافقها المتطورة، واستخدامها الذكي للتكنولوجيا والمواد المستدامة، مما يجعلها محط جذب للزوار ونماذج مثالية للتفوق الهندسي والابتكار في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

المباني الـ 5 ألأكثر ابتكاراً في العالم:

1- المكتبة الوطنية في إسرائيل، القدس، إسرائيل:

المكتبة هي مستودع للمعرفة، والبنية التحتية التاريخية لهذا المبنى مناسبة لجذب المزيد من القراء إليه، وتحتوي المكتبة على قاعة كبيرة للمحاضرات ومركز للشباب وعدة مساحات للعروض، كما تحتوي على سقف زجاجي مرتفع يسمح للمارة بإلقاء نظرة على العروض المعروضة في المكتبة.

2- مركز لولا مورا الثقافي، سان سلفادور دي خوجوي، الأرجنتين:

سيزار بيلي هو الرجل وراء هذا الهندسة الجميلة. معروف بأعماله مثل برجي بتروناس وبرج المال في نيويورك، مركز لولا مورا الثقافي هو سعيه المتواضع الأول، ويحتوي المبنى على مطعم واسع ومركز تفسير ومكتبة للاستخدام العام، كما يحتوي على استوديو لاستخدام الفنانين المبتدئين أو المتمرسين.

يحتوي المبنى على توربينات هوائية ومرفق لإنتاج الطاقة الشمسية. في الواقع، يولد 20 في المئة أكثر طاقة مما يستهلك.

3- بيت العائلة الإبراهيمية، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة:

بيت العائلة الإبراهيمية، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

بيت العائلة الإبراهيمية هو أحد أكثر المباني العلمانية فريدة ليس فقط في أبو ظبي ولكن أيضًا في العالم بأسره. على الرغم من أن أكثر من 70 في المئة من سكان البلاد مسلمون، إلا أن هذا المبنى يحتوي على مرافق للعبادة للمسلمين والمسيحيين واليهود على حد سواء، ويحتوي المبنى على باحة علمانية، وتقف الأعمدة الثلاثة للديانات في تناغم جمالي.

4- ميرديكا 118، كوالالمبور، ماليزيا:

ميرديكا 118، كوالالمبور، ماليزيا

واقفًا كثاني أطول بناية في العالم، بعد برج خليفة الأيقوني في دبي، يبلغ ارتفاع ميرديكا 118 أكثر من 2000 قدم. كما أنه يدرج على قائمة أربعة ناطحات سحاب ضخمة في العالم، ويقول فندر كاستاليديس إن المصمم استلهم من الفنون والحرف التقليدية الماليزية قبل اتخاذ قراره بشأن أعمال الزجاج.

5- نوردو، كوبنهاجن، الدنمارك:

نوردو، كوبنهاجن، الدنمارك

منتشر على مساحة تزيد عن 25 ألف متر مربع، هذا المبنى هو واحد من أكثر المباني الابتكارية لعام 2023، ومع تطوره ومرافقه متعددة الاستخدامات، يعتبر المبنى مناسبًا لأغراض المكاتب الديناميكية، ويقوم الوحدة الواجهية بتصفية الضوء النهاري، وهناك نظام لتصفية وتدوير المياه من خلال الطرق المحلية، كما يعمل الفناء الداخلي كمشتل كبير.

شاهد أيضاً:

 أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية