الخميس, يوليو 25, 2024

دبي تحتضن 21 مليارديراً في عام 2024

التي تضم أفرادًا من فئة المليارديرات، بإجمالي 24 مليارديرًا يقيمون فيها، وفقًا لتقرير هورون العالمي للأثرياء لعام 2024. وبالنسبة للمدن، برزت دبي في المرتبة الـ28 كوجهة لـ21 مليارديرًا، مما يعكس البيئة الاقتصادية الراسخة والمستقرة التي توفرها الإمارات.

تقرير هورون، الذي استعرض حالة 3,279 مليارديرًا يمثلون شركات من 73 دولة حول العالم، أشار إلى زيادة بنسبة 5% في عدد المليارديرات مقارنة بالعام السابق، مع ارتفاع إجمالي ثرواتهم بنسبة 9%. وظلت الصين في المقدمة محتفظة بلقب العاصمة العالمية للمليارديرات برصيد 814 مليارديرًا، على الرغم من تحوّل مقر إقامة 155 منهم إلى دول أخرى.

شاهد أيضًا: تعرَّف على … 6 حملات إعلانية مميزة تم تنفيذها في دبي

دبي

وتمكّنت الولايات المتحدة الأمريكية من الحفاظ على موقعها المتقدم بالقائمة بـ800 ملياردير، بينما أضافت الهند 84 مليارديرًا جديدًا لتصبح ثالثة على القائمة بإجمالي 271 مليارديرًا.

واستردّت مدينة نيويورك مرة أخرى لقب عاصمة المليارديرات في العالم، تلتها لندن ومومباي، التي شهدت النمو الأسرع في عدد المليارديرات، مما يؤكد على الديناميكية الاقتصادية لهذه المدن.

ومن بين أغنياء العالم، كان للولايات المتحدة النصيب الأوفر بوجود ثمانية من أثرياء العشرة الأوائل، حيث تصدّر إيلون ماسك القائمة للمرة الثالثة خلال أربع سنوات، وذلك بفضل الارتفاع الكبير في أسهم شركة تسلا، بينما يواصل موكيش أمباني الحفاظ على لقب أغنى شخص في الهند.

تُعدّ هذه الإحصائيات والترتيبات الصادرة عن مؤسسة هورون دليلاً على التحولات والتطورات المستمرة في خريطة الثروة العالمية، مما يعكس الديناميكيات المتغيرة للاقتصاد العالمي ويبرز دور الإمارات ودبي كمراكز جذب للأثرياء والمستثمرين على مستوى العالم.

شاهد أيضاً: