الأربعاء, أبريل 17, 2024

“ريديت” ومستثمروها يسعون لجمع 748 مليون دولار في طرح عام أولي

تسعى شركة “ريديت” ومستثمروها إلى جمع ما يصل إلى 748 مليون دولار في طرح عام أولي، وفقًا لمصادر مطلعة. يُخطط لبيع 22 مليون سهم بسعر يتراوح بين 31 و 34 دولارًا للسهم، مما يمكن أن يجلب تقييمًا يصل إلى 6.5 مليار دولار في الإدراج. الشركة أيضًا خصصت نحو 1.76 مليون سهم للاكتتاب العام الأولي لمستخدمين ومشرفين أنشأوا حسابات قبل الأول من يناير.

تأسست “ريديت” في عام 2005، وتعد منصة التواصل الاجتماعي هذه واحدة من الشركات البارزة التي تستعد للطرح العام هذا العام. وتأتي هذه الطروحات في ظل تراجع عمليات الاكتتاب العام في الولايات المتحدة في العام الماضي، حيث وصلت إلى 26 مليار دولار فقط، وفقًا للبيانات.

شاهد أيضاً: 6 أدوات مجانية للذكاء الاصطناعي التي يجب عليك الحصول عليها

شركة “ريديت”

من المتوقع أن تكون الإدراجات العامة الأولية الكبيرة هذا العام تحفيزًا للسوق، ومن بينها إدراج شركات مثل “ريديت” و “أستيرا لابس”. ومن المقرر أن تكون شركة “ريديت” قيادية في استكشاف سوق الاكتتابات العامة هذا العام.

تهدف “ريديت” إلى الاستفادة من جماعتها الكبيرة من المستخدمين والمشرفين المخلصين، مما يشكل ميزة للشركة وفرصة لنمو الأعمال. وتملك الشركة خططًا لترخيص الوصول إلى البيانات على منصتها، مما يشمل ترخيص الذكاء الاصطناعي مع شركات مثل “غوغل”، والتي من المتوقع أن تجلب إيرادات قدرها 66.4 مليون دولار هذا العام.

يقود الاكتتاب العام كل من “مورغان ستانلي” و”غولدمان ساكس غروب” و”جيه بي مورغان تشيس آند كو” و”بنك أوف أميركا”. من المتوقع أن تبدأ أسهم “ريديت” التداول في بورصة نيويورك تحت الرمز “RDDT”.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية