الأربعاء, يوليو 24, 2024

“سيتي غروب” يخطط لتسريح 20 ألف موظف بعد نتائج مخيبة للآمال

تعيش مجموعة سيتي جروب فترة تحديات اقتصادية حيث أعلنت عن خسائر بلغت 1.8 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2023. كجزء من استراتيجية إعادة هيكلة داخلية، تعتزم المجموعة إجراء تسريح لحوالي 20 ألف موظف بهدف تحسين الأرباح وتحقيق استقرار مالي.

تأتي هذه الخطوة بعد قيام البنك برسوم لإعادة ملء صندوق تأمين الودائع الحكومية وتنفيذ عمليات إعادة تنظيم داخلي واسعة النطاق، وأعلن الرئيس التنفيذي جين فريزر عن هذه النية كجزء من جهودها لتحقيق تعزيز في العائدات. تُتوقع أن تسفر هذه الخطوة عن توفير ما يصل إلى 2.5 مليار دولار، مع التركيز على تعزيز استدامة أداء الشركة في وجه التحديات الاقتصادية الحالية.

وتبنت مجموعة سيتي جروب استراتيجية جذرية لمواجهة التحديات المالية، حيث تخطط لتقليص نفقاتها إلى نطاق يتراوح بين 51 مليار دولار و 53 مليار دولار على المدى المتوسط. جاء هذا الإعلان في أعقاب إعلان البنك عن خسارة قدرها 1.8 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2023، والتي أدت إلى قرار تسريح حوالي 20 ألف موظف.

تتوقع الشركة أيضًا تحمل نفقات تصل إلى مليار دولار مرتبطة بمدفوعات نهاية الخدمة وعمليات الإصلاح الشاملة. الرئيس التنفيذي جين فريزر أعلنت عن نيتها تحقيق تبسيط وتصفية الاستثمارات، مع التوقعات بأن عام 2024 سيكون نقطة تحول حاسمة.

من جهة أخرى، أشار مارك ماسون، المدير المالي للبنك، إلى استعداد البنك للخروج من أعمال إضافية غير منطقية ضمن قسم الأسواق. وفي نهاية المطاف، من المتوقع أن يتراجع عدد الموظفين بشكل كبير بحلول نهاية عام 2026، حيث ستشمل الإجراءات تخفيض 60 ألف وظيفة على مستوى الشركة، بما في ذلك 20 ألف وظيفة في إطار إصلاحات الرئيس التنفيذي جين فريزر.

سيتي جروب

تأكدت صحيفة وول ستريت جورنال من أن تسريح 20 ألف عامل يشكلون حوالي عشرة بالمائة من إجمالي القوى العاملة في سيتي جروب. هذه التخفيضات الكبيرة ستؤدي إلى تقليص حجم الشركة بنسبة تقارب 10%، حيث بلغ عدد موظفي الشركة 200 ألف موظف في ديسمبر، باستثناء الموظفين العاملين في الشركة المكسيكية التي ستخضع لعمليات فصل.

تعكس هذه الإجراءات جهود الشركة للتكيف مع التحديات الاقتصادية وتحسين هيكلها التشغيلي لتعزيز العائدات. إن تقليص القوى العاملة يعكس التزام الشركة بتنفيذ إصلاحات هامة لضمان استدامة أدائها في مستقبل غير مؤكد.

شاهد أيضاً:
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية