الأربعاء, أبريل 17, 2024

شركة “”أبل”” تكشف عن خطتها المرتقبة للذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة أبل عن موعد المؤتمر القادم لعرض أحدث التطويرات في هواتف iPhone وأجهزتها الأخرى، والذي من المقرر أن يستمر حتى شهر يونيو. على الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل محددة حول التطويرات المتوقعة، إلا أن الشائعات تشير إلى أن المؤتمر سيركز بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي ودوره المتزايد في تصميمات الهواتف القادمة.

وفقًا لسياسة أبل المتبعة منذ بداية جائحة “كوفيد-19″، سيكون المؤتمر متاحًا للجميع عبر الإنترنت، بالإضافة إلى توفره في تطبيق المطورين الخاص بأبل. وستتم إعلان التحديثات الرئيسية في أول يوم من المؤتمر، بحضور جمهور محدود في مقر الشركة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

تتضمن خطة الذكاء الاصطناعي الجديدة لأبل ميزات تهدف إلى تسهيل الحياة اليومية للمستخدمين، مع التركيز على تحسين أداء أنظمة iOS ومنتجات أخرى مثل الساعة الذكية وسماعة الأذن “فيجن برو”. من المتوقع أن يكون تحديث iOS 18 واحدًا من أكثر التطورات طموحًا في تاريخ الهواتف الذكية من أبل.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى أبل لدمج التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي مع تقنيات السحابة، ومن المتوقع أن يكون هاتف iPhone 16 مزودًا بميزات حصرية تعتمد على معالج A18 الجديد. من بين الميزات المتوقعة لهذا الهاتف نسخة محسنة من المساعد الصوتي Siri وميزات جديدة في التطبيقات ونظام Xcode لتطوير التطبيقات.

علاوة على ذلك، تجري أبل محادثات مع شركات مثل غوغل وأوبن إيه آي لدمج خدمات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، مما قد يؤدي إلى شراكات استراتيجية جديدة في هذا المجال، على الرغم من عدم تحديد تفاصيل الاتفاقات بعد.