الخميس, يونيو 20, 2024

شركة رايز تغلق جولة استثمارية (SEED) قدرها 11 مليون ريال

أعلنت شركة “رايز” Rize، الناشئة في مجال التكنولوجيا العقارية، عن إتمام جولة استثمارية في مرحلة البذرة بقيمة 2.9 مليون دولار، بالإضافة إلى جمع مبالغ إضافية من خلال الديون بهدف تعزيز استثماراتها في قطاع العقارات.

شهدت الجولة مشاركة من مستثمرين رائدين مثل سيدرا فنتشرز، هلا فنتشرز، جوا كابيتال، رزم للاستثمار، بونات للاستثمار، ونما فنتشرز، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتأسست “رايز” في عام 2021 من قبل إبراهيم بليلة ومحمد الفريحي، وتسعى الشركة لتحويل مشهد الإيجار في المملكة العربية السعودية من خلال منتجها الابتكاري “استأجر الآن.. وادفع لاحقًا”. هذا المنتج يهدف إلى جعل السداد الشهري للإيجار هو الأساس في السوق العقارية، وليس الاستثناء.

كما علّق إبراهيم بليلة، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لرايز، قائلاً: “إن الثقة التي أبداها المستثمرون في هذه الجولة تعكس الإيمان برؤيتنا لتحسين صناعة حلول الإيجار في المملكة. نطمح إلى جعل السداد الشهري هو القاعدة في الإيجارات السكنية والتجارية.”

ومن جهة أخرى، أشار محمد الفريحي، الشريك المؤسس والرئيس التقني، إلى أن هذه الجولة ستسهم في تعزيز التزام الشركة بتقديم تجربة متكاملة للمستأجرين في المملكة، وتعزيز التطوير الفعّال في قطاع الإيجار.

وتعد هذه الخطوة إحدى المراحل الهامة في مسيرة “رايز” نحو تحقيق ريادتها كشركة تكنولوجيا عقارية مبتكرة، تسعى جاهدة لتوفير الراحة والمرونة للمستأجرين في المملكة العربية السعودية.

وفي سياق التطورات، أوضح وليد البراك من فريق الاستثمار في سيدرا فنتشرز أهمية الدعم الحكومي القوي للتحول الرقمي في قطاع العقارات، مشيدًا بالمبادرات الرائدة مثل منصة إيجار. وأشار إلى أن استثمارات سيدرا فنتشرز المتكررة في “رايز” تعكس القناعة بقدرتها على تحفيز الابتكار في السوق وتحسين تجربة المستأجر.

وأكد أن فهم المؤسسين إبراهيم بليلة ومحمد الفريحي للقطاع والقدرات التقنية الهائلة التي أظهروها يجعلهما يعتقدان بإمكانية “رايز” تحقيق نمو متسارع والمساهمة بفعالية في قطاع التأجير بالمملكة.

يأتي هذا الإعلان في إطار التزام “رايز” بتقديم حلاً شاملاً للمستأجرين في المملكة، والمساهمة في تطوير قطاع الإيجار بشكل فعّال وملائم. وبفضل الدعم المالي الجديد، يتوقع الفريق التنفيذي للشركة أن يتسنى لها توسيع نطاق نشاطها في جميع أنحاء المملكة.