الأربعاء, أبريل 17, 2024

عاجل: بعد هبوط اضطراري 50 مصابًا في الطائرة النيوزيلندية

تعرضت الطائرة النيوزيلندية من نوع “بوينغ 787” لمشكلة “فنية” خلال رحلة جوية من سيدني إلى أوكلاند، مما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 50 شخصًا، وفقًا لتقارير رسمية صادرة عن الشركة الجوية. أعلنت شركة خطوط لاتام الجوية في بيانها أن الحادث وقع نتيجة “حدث فني أثناء الرحلة تسبب في حركة قوية”، مما دفع الطاقم إلى اتخاذ إجراءات طارئة لضمان سلامة الركاب والطاقم.

وتم نقل سبعة ركاب وثلاثة من أفراد طاقم الطائرة إلى المستشفى لإجراء فحوص طبية، لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات خطيرة بينهم، وأشار البيان الصادر عن خدمة الإسعاف هاتو هون سانت جون إلى أن الفرق الطبية تلقت تنبيهًا بالحادث في الساعة 3:58 مساءً بالتوقيت المحلي، وتوجهت على الفور إلى موقع الحادث لتقديم المساعدة الطبية الضرورية.

50 مصابًا في هبوط اضطراري لطائرة بوينغ 787 في نيوزيلندا

شاهد أيضاً: بعد تعويم الجنيه ورفع الفائدة.. ما حجم التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر؟

وفيما تواصلت عمليات الإنقاذ، أكدت شهادات عدة أشخاص الذين كانوا على متن الرحلة أنهم شعروا بانخفاضٍ حاد في الطائرة، مما أدى إلى سقوط بعض الركاب والأغراض الشخصية في الهواء. وبعد هبوط الطائرة، شوهدت فرق الإسعاف وهي تعمل بجدية على تقديم المساعدة للمصابين ونقلهم إلى المستشفى للعلاج.

وتعتبر LATAM من بين الشركات الطيران الرئيسية التي تخدم الطرق الجوية بين سيدني وأوكلاند والمدن الرئيسية في أمريكا الجنوبية، وقد أكدت الشركة أنها تتعامل بجدية مع هذا الحادث وتعمل على تقديم الدعم الكامل للركاب المتأثرين. وبعد إلغاء رحلة الطائرة النيوزيلندية ، تم تحديد موعد جديد للرحلة المتأثرة في وقت لاحق، مع توفير الرعاية والإقامة اللازمة للركاب المتأثرين، وتؤكد الشركة التزامها القوي بسلامة ركابها كأولوية قصوى في جميع رحلاتها الجوية.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية