الخميس, يوليو 25, 2024

“غوغل” تستحوذ على مزرعتي رياح بحرية هائلة في هولندا

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة غوغل عن إتمام صفقة لشراء مزرعتين بحريتين جديدتين قبالة السواحل الهولندية، بهدف استغلال طاقة الرياح البحرية كجزء من خطتها الطموحة لتحقيق الاستدامة، وتهدف الشركة إلى تعميم استخدام الطاقة النظيفة في جميع مراكزها بحلول عام 2030.

ووفقًا لتصريحات الشركة، من المتوقع أن توفر هذه الصفقة لغوغل أكثر من 700 ميغاوات من الطاقة النظيفة، مما سيسهم في تلبية جزء من احتياجات الكهرباء في هولندا بنسبة تصل إلى 6٪ سنويًا.

شاهد أيضاً: أفضل 3 من شركات الطيران في الشرق الأوسط

مزارع رياح بحرية

تتطلع غوغل إلى توفير طاقة نظيفة بنسبة 90٪ لمراكز بياناتها في هولندا خلال هذا العام، وذلك من خلال الاعتماد على مزيد من الطاقة المتجددة من مصادر مثل مزارع الرياح ومزارع الطاقة الشمسية، كما تعتزم الشركة شراء طاقة مستدامة من مزارع الرياح ومزارع الطاقة الشمسية في بلدان أخرى مثل بلجيكا وبولندا وإيطاليا.

ومن المهم أن نلاحظ أن هذه الخطوات تأتي في إطار جهود غوغل لتقليل تأثيرها البيئي، حيث تسعى لتعويض استهلاكها من الكهرباء من خلال الاستثمار في الطاقة النظيفة والمستدامة، والتي تشكل حاليًا حوالي 40٪ من إنتاج الكهرباء في هولندا.

ومن جانبها، تلتزم شركة مايكروسوفت أيضًا بشراء الطاقة الخالية من الكربون من مصادر محلية، حيث أبرمت صفقات مماثلة لتوفير الطاقة النظيفة بحلول عام 2028، مما يعكس التزامها بالاستدامة والحفاظ على البيئة.

شاهد أيضاً:

ISCHOOL المصرية تحصل على تمويل بقيمة 4.5 ملايين دولار
كيف تكون أكثر سعادة وأكثر نجاحًا
خطوات عملية لاتخاذ القرارات الصعبة في الحياة
منصة “شفاء” تحصل على تمويل بقيمة 5.25 مليون دولار