السبت, يوليو 13, 2024

غوغل تعيد إطلاق تطبيق الدردشة “تشات” بشكل جديد

أطلقت شركة Google الأمريكية إصدارًا معاد تصميمه لتطبيق المراسلة الفورية الخاص بها، والذي يُعرف بـ “Google Chat”، لمستخدمي نظام Android.

وشملت عملية إعادة تصميم تطبيق “غوغل تشات” إطلاق أيقونة جديدة تندرج ضمن تصميم الأيقونات الموحد لتطبيقات غوغل الأخرى، مع استخدام ألوان متنوعة مستوحاة من شعار الشركة.

وقامت غوغل قامت بتعديلات كبيرة في تصميم تطبيق “غوغل تشات”، حيث أزالت الشريط السفلي التقليدي وأضافت تبويبات جديدة للصفحة الرئيسية، الرسائل المباشرة، المساحات، والإشارات في شريط جديد يعلو الواجهة، ولا توجد تسميات على التبويبات، وتقتصر على أيقونات واضحة يمكن التنقل بينها بسهولة، ويظهر اسم التبويب عند فتحه أعلى الواجهة، إلى جانب الشريط الجديد، يوجد زر عائم صغير يمكن استخدامه لإنشاء محادثة جديدة أو إنشاء مساحة جديدة.

غوغل تعيد إطلاق تطبيق الدردشة “تشات” بشكل جديد

شاهد أيضاً: ميتا تلغي هذه الميزة المتبادلة بين فيسبوك وإنستغرام

وكان الشريط السفلي في تطبيق “غوغل تشات” السابق يحتوي فقط على تبويبي الدردشة والمساحات، بالإضافة إلى زر عائم كبير الحجم أعلى الشريط، وكانت أيقونته تشبه إلى حد كبير أيقونة تطبيق “هانغ آوتس” القديم.

ويعد تطبيق “غوغل تشات” جزءًا أساسيًا من حزمة “وورك سبيس” في غوغل، ويركز بشكل رئيسي على تيسير التواصل عبر الرسائل الفورية بين المجموعات وفِرَق العمل، ةيُمكن للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو والاجتماعات عبر تطبيق منفصل، وهو “غوغل ميت”.

وفي عام 2020، بدأت غوغل إطلاق تطبيق “تشات” لجميع المستخدمين، مما يهدف إلى استبدال تدريجيًا تطبيق “هانغ آوتس”، وفي ختام العام الماضي، أعلنت غوغل رسمياً إغلاق تطبيق “هانغ آوتس”.

ومن المتوقع أن يتم إصدار التصميم الجديد لتطبيق “تشات” لمستخدمي أجهزة آيفون وحواسيب آيباد اللوحية في وقت لاحق، حيث تعمل غوغل جاهدة على توفير تجربة استخدام موحدة عبر جميع أنظمة التشغيل.

شاهد أيضاً:
أرخص أسعار البنزين في العالم
أكثر 6 دول خطورة في العالم عام 2023
تراجع مبيعات الهواتف الذكية
تقارير: 167 ألف مليونير في الإمارات مع نهاية 2027