الإثنين, يونيو 24, 2024

في يوم واحد، تكبدت أسهم شركة Nvidia خسائر بقيمة 78 مليار دولار

تعرضت أسهم شركة Nvidia لخسائر كبيرة في جلسة التداول يوم الثلاثاء، حيث فقدت الشركة حوالي 78 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد، ويعزى هذا التراجع الحاد إلى قلق المستثمرين بشأن النتائج المالية الفصلية المتوقعة للشركة والتي من المفترض أن تعلن بعد إغلاق الأسواق في اليوم التالي.

ومن المتوقع أن تحقق Nvidia قفزة كبيرة في إيراداتها الربعية بنسبة تصل إلى 240%، وتبلغ حوالي 20.6 مليار دولار، وقد ساعدت الرهانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي شركة Nvidia على أن تصبح ثالث أكبر شركة أميركية من حيث القيمة السوقية، محلِّقة مؤخرًا محل Tesla باعتبارها السهم الأكثر تداولًا في وول ستريت.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

أسهم Nvidia تخسر 78 مليار دولار في يوم واحد

وبالمقابل، شهدت شركة Walmart ارتفاعًا في سهمها بنسبة 3.2% في نفس الجلسة التداولية، حيث أعلنت الشركة عن توقعات مبيعات أعلى من المتوقع ورفع أرباحها السنوية بنسبة 9%، وقد تجاوزت مبيعات التجارة الإلكترونية للشركة 100 مليار دولار في الربع الرابع من العام، بنمو بنسبة 23% على أساس سنوي.

أسهم Nvidia تخسر 78 مليار دولار في يوم واحد

وأعلنت Walmart عن استحواذها على شركة Vizio المتخصصة في صناعة أجهزة التلفاز الذكية في صفقة بقيمة 2.3 مليار دولار، مما ساهم في زيادة قيمتها السوقية بمقدار 15 مليار دولار في ذلك اليوم.

شاهد أيضاً:

 أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية