الأربعاء, يوليو 24, 2024

قادة التجارة الإلكترونية: 5 مؤثرين يجب أن تتبع نصائحهم

يلعب المؤثرون دورًا حاسمًا في توجيه وتشكيل صناعة التجارة الإلكترونية، ويمتلك هؤلاء الأفراد المهارات والخبرات التي تجعلهم قادرين على تحديد اتجاهات السوق وتقديم نصائح قيمة للمتسوقين ورجال الأعمال على حد سواء، وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على أهم المؤثرين في مجال التجارة الإلكترونية الذين يجب متابعتهم في الوقت الحالي، حيث يقدمون محتوى مفيد وملهم يساعد على فهم تطورات هذا القطاع الحيوي وتحقيق النجاح فيه.

شاهد أيضاً: قفزة كبيرة في نمو التجارة الإلكترونية عالمياً خلال 2023

أهم المؤثرين في التجارة الإلكترونية الذين يجب متابعتهم:

1- ديفي فوغارتي – رجل أعمال في مجال التجارة الإلكترونية

ديفي فوغارتي، القوة الريادية وراء مجموعة ديفي، هو العقل المدبر وراء العلامات التجارية الناجحة للتجارة الإلكترونية مثل The Oodie، وPupnaps، وCalming Blankets، مع تحقيق The Oodie وحده إيرادات تزيد عن 400 مليون دولار بحلول عام 2022، أثبت ديفي براعته في هذه الصناعة. 

وعلى حسابه على تويتر ، يقدم ديفي بسخاء رؤى ثاقبة حول تسويق التجارة الإلكترونية، وتعاون الوكالات، والإنتاجية، والتوظيف، ونمو الإيرادات، ويقدم تواجده على Instagram لقطات فيديو حول هذه المواضيع، وتفتخر قناته على YouTube بأكثر من 200 دليل يغطي كل شيء بدءًا من استراتيجيات التسويق لعيد الميلاد وحتى عرض إعلانات رائعة لإعادة استهداف التجارة الإلكترونية. 

إن التزام ديفي فوغارتي بمشاركة المعرفة القيمة ونجاحه الاستثنائي في بناء إمبراطوريات التجارة الإلكترونية يعزز مكانته كواحد من أفضل المؤثرين في التجارة الإلكترونية الذين يجب عليك متابعتهم هذا العام.

2- آري شيرسون – مؤثر التجارة الإلكترونية في Shopify

آري شيريسون هو مؤسس مسلسل للتجارة الإلكترونية يشارك نصائح واستراتيجيات أسبوعية على قناته على YouTube، وقد دخل Arire في مجال التجارة الإلكترونية عبر Dropshipping في عام 2016 تقريبًا، ومنذ ذلك الحين، قام بتطوير العديد من العلامات التجارية ذات الأرقام السبعة وتوسع في مجال الاستشارات عبر وكالة التجارة الإلكترونية الخاصة به Akemi Labs، ونحن نحب أهمية نصيحته وطبيعتها العملية.

ولقد أدرجنا أيضًا دورة Shopify الخاصة به ضمن الدورات المفضلة لدينا للمبتدئين ورجال الأعمال ذوي الخبرة على حدٍ سواء، ويدير أيضًا قناة Discord حيث يمكنك التواصل مع رواد الأعمال الآخرين في Shopify ومعرفة المزيد من أساليب تغيير قواعد اللعبة لمساعدتك في الترويج لمتجر Shopify الخاص بك.

3-  أليكس هرمزي – علم نفس المبيعات والتحفيز

أليكس هرموزي هو رجل أعمال ديناميكي معروف بمساهماته في عالم اللياقة البدنية والأعمال، وبصفته مؤسس شركة Gym Launch، أحدث ثورة في استراتيجيات أعمال اللياقة البدنية، والآن بصفته مالك موقع Acquisition.com، فهو معلم متعطش، ويشارك Alex رؤى حول النمو والتسويق وريادة الأعمال، مما يحدث تأثيرًا كبيرًا في كل من مجتمعات اللياقة البدنية والأعمال.

وعلى الرغم من أنه ليس مؤثرًا في التجارة الإلكترونية من الناحية الفنية، فقد حصل على مكان في هذه القائمة حيث أن أفكاره حول المبيعات وريادة الأعمال قابلة للتطبيق على جميع المشاريع، تابعه على Instagram أو Twitter للحصول على جرعة يومية من الإلهام والتذكيرات المفيدة لمواصلة التركيز على الأساسيات.

4- جوردان ويلش – أحد مؤثري التجارة الإلكترونية في Shopify 

جوردان ويلش هو أحد المؤثرين الملهمين في مجال التجارة الإلكترونية، وقد بدأ جوردان في بيع الأحذية الرياضية في المدرسة الثانوية، وبعد العديد من النجاحات والإخفاقات في رحلة ريادة الأعمال، بما في ذلك قيام شريكه التجاري بسرقة أعماله وأمواله والعيش على قسائم الطعام، قام جوردان في النهاية ببناء متجر للتجارة الإلكترونية غير حياته.

يشارك قصته على قناة اليوتيوب الأردنية، بالإضافة إلى الكثير من النصائح العملية حول موضوعات مثل كيفية العثور على منتج فائز، وكيفية عرض الإعلانات والمزيد، ونحن نحب المحتوى الأردني لاستراتيجياته العملية وقيمته الترفيهية، وستشعر دائمًا وكأنك اكتسبت منظورًا جديدًا حول كيفية بناء أعمال تجارية ناجحة في مجال التجارة الإلكترونية. 

5- هاري كولمان – خبير في مجال دروبشيبينغ مكون من 7 أرقام

إذا كنت تبحث عن نصائح عملية لدروبشيبينغ، فإن Harry Coleman (المعروف أيضًا باسم Beast of eCom) هو أحد أفضل الأشخاص المؤثرين في التجارة الإلكترونية الذين يمكنك متابعتهم. 

وتعد قنوات Harry’s YouTube وInstagram مصدرًا هائلاً للمعلومات حول كل شيء بدءًا من العثور على المنتجات الفائزة وحتى تفاصيل أفضل متاجر الدروبشيبينغ، وما نحبه بشكل خاص هو قصة هاري الشخصية، وفي مرحلة منخفضة من حياته، تعلم أساسيات الدروبشيبينغ. وفي غضون سنوات قليلة، غيَّر وضعه، إنشاء العديد من الشركات الناجحة بشكل بارز من الصفر، ولا يزال هاري يعمل بنظام دروبشيبينغ حتى اليوم، وهو يكيف استراتيجياته، لذا تأكد من حصولك على معلومات مفيدة في الوقت المناسب من قناته.

شاهد أيضاً: 

أفضل 10 مواقع للتجارة الإلكترونية
ما هي أهم تطبيقات التجارة الإلكترونية؟
4 أخطاء شائعة في التجارة الإلكترونية
أهم بوابات الدفع الإلكترونية في أوروبا