الخميس, يونيو 20, 2024

كيف تستثمر في الميتافيرس لعام 2024

مفهوم الميتافيرس ليس جديدًا، إذ يعود إلى فترة بعيدة، ولكنه بدأ يلفت الانتباه بشكل متزايد مع تقدم التكنولوجيا على مر السنين، واليوم، أصبح من الممكن إنشاء عوالم افتراضية حقيقية باستخدام تطبيقات الميتافيرس، ويمثل برنامج الميتافيرس شبكة من العوالم الافتراضية التي تمكن المستخدمين من التواصل والتفاعل في الوقت الفعلي، وهي تتكون من عدة منصات مترابطة تدعم التفاعلات الاجتماعية.

وأحد أهم مزايا الميتافيرس هو قدرته على تجاوز حدود العوالم الحقيقية والافتراضية، فمثلاً، يمكن لأي شخص زيارة متجر افتراضي في الميتافيرس وشراء نسخة افتراضية من منتج حقيقي، وكذلك يمكنه حضور حفلة موسيقية افتراضية يتم بثها من أي مكان في العالم الحقيقي.

شاهد أيضاً: أخطاء على رواد الأعمال تجنبها في بداية مشاريعهم الناشئة

وإحدى الفوائد الرئيسية للميتافيرس تكمن في إمكانية تجربة أشياء قد لا يكونوا قادرين عليها في العالم الحقيقي بسبب القيود الجغرافية أو المالية أو المادية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن لديها القدرة على تحويل صناعات مختلفة مثل البيع بالتجزئة والترفيه وحتى التعليم.

الميتافيرس

كيفية الاستثمار في الميتافيرس لعام 2024:

1- صناديق الاستثمار المتداولة ETFs:

تتبع أداء سوق أو قطاع معين. يركز بعضها على شركات التكنولوجيا وتطوير عالم الميتافيرس، مثل صندوق آرك نيكست جنريشن ARK Next Generation Internet ETF (AWKW) وصندوق جلوبال إكس فيرتوال ريالتي Global X Virtual Reality (VR).

2- عقارات الميتافيرس:

فرصة استثمارية جذابة مع ازدياد شعبية الميتافيرس، حيث يبيع بعض الشركات أراضي أو عقارات افتراضية داخل الميتافيرس، مع تقديم بعضها إيجارات افتراضية.

3- صناديق الاستثمار:

تركز بشكل خاص على الشركات العاملة داخل الميتافيرس، مثل صندوق في آر فيجن VR Vision الذي يستثمر في شركات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

4- شراء أسهم شركات ميتافيرس:

يمكن شراء أسهم شركات مرتبطة بالميتافيرس في سوق الأوراق المالية، مثل شركة ميتا “فيس بوك” وشركة جوجل وشركة مايكروسوفت، ويُنصح بإجراء بحث والتشاور مع المستشار المالي قبل الاستثمار.

شاهد أيضاً:

5 مشاريع مربحة وسهلة التنفيذ
أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
أكبر 5 مشاريع طاقة في إفريقيا خلال 10 سنوات