الخميس, أبريل 18, 2024

ما أغلى 10 علامات تجارية للملابس في العالم؟

أصدرت شركة “براند فاينانس” الرائدة في مجال تقييم العلامات التجارية في العالم ومقرّها مدينة لندن، تقريرها السنوي لأغلى العلامات التجارية العالمية للملابس، التي تجد طرقاً عديدة للوصول إلى عملائها، وذلك بفضل التصميمات المصنوعة يدوياً والأقمشة الباهظة الثمن، والاستعانة بالمشاهير للترويج لأزيائهم مما يجعلها تجني ملايين الدولارات سنويًا .

أغلى 10 علامات تجارية للملابس في العالم:

1- لويس فويتون Louis Vuitton

اشتهرت هذه العلامة التجارية الفرنسية الشهيرة في الأصل بصناديق الأمتعة الفاخرة والسلع الجلدية الأخرى مثل حقيبة Neverfull، وقد أسسها لويس فويتون في عام 1854. وتعود ملكية الشركة الآن إلى برنارد أرنو، أغنى شخص في العالم، ومن ثم بدأت خط إنتاج الملابس والإكسسوارات والمجوهرات أيضًا، وارتبطت Louis Vuitton بأسماء مشاهير كبيرة مثل: أنجلينا جولي وسارة جيسيكا باركر.

القيمة السوقية : ما يقارب ال23 مليار دولار أمريكي .

لويس فويتون Louis Vuitton

2- كريستيان ديور Christian Dior

واحدة من أشهر العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة، بدأت كريستيان ديور مسيرتها بقوة منذ عام 1946، واتبطت ديور بأسماء بعض المشاهير من ضمنهم: جاكلين كينيدي، تشارليز ثيرون، ناتالي بورتمان، بالإضافة إلى الملابس والإكسسوارات النسائية، أصدرت Dior : “ديور أوم” للرجال، و”بيبي ديور” للأطفال، وخط مستحضرات التجميل للعلامة التجارية “Dior Beauty” وهو أيضاً ناجح جدًا ويحظى بشعبية كبيرة بين المشاهير.

القيمة السوقية: ما يقارب ال 55 مليار دولار .

كريستيان ديور Christian Dior

3- فيرساتشي Versace

واحدة من أغلى العلامات التجارية في العالم، حيث تأسست Versace في عام 1978، على يد جياني فيرساتشي، وابتكرت هذه العلامة التجارية الإيطالية تصميم ملابس من الأقمشة المبتكرة، مثل الشبكات المعدنية، وارتدت كل من إليزابيث تايلور، وجينيفر لوبيز، والأميرة ديانا لملابس فيرزاتشي مما أعطاها قيمة أكبر بين المشاهير العالميين، وبعد القتل المأساوي لمؤسس الشركة، أصبحت أخت جياني، دوناتيلا فيرساتشي، المدير الإبداعي للعلامة التجارية.

القيمة السوقية: ما يقارب ال 1.8 مليار دولار.

فيرساتشي Versace

4- شانيل Chanel

تشتهر العلامة التجارية الفرنسية، التي أنشأتها Gabrielle Coco Chanel عام 1909، ببدلاتها الصوفية المزركشة والعطور الأنيقة وحقائب اليد الجلدية المبطنة، وتتمتع تصاميمها بجودة خالدة لاتزال في عالم الموضة حتى يومنا هذا.

القيمة السوقية : ما يقارب ال 15 مليار دولار أمريكي.

شانيل Chanel

5- غوتشي Gucci

تأسست هذه العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة على يد Guccio Gucci في عام 1920، وافتتح أول متجر في عام 1921 بفلورنسا. وهي مملوكة الآن لشركة Kering، وأعاد المدير الإبداعي Alessandro Michele ابتكار Gucci للعصر الحديث، وبالإضافة إلى حقائب اليد والأحذية، تقدم العلامة التجارية الآن الملابس وحقائب السفر وارتبط اسمها مع العديد من المشاهير مثل: ستيوارت هيوز، بيونسيه، وكاني ويست.

القيمة السوقية: 10.5 مليار يورو .

غوتشي Gucci

6- دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana

تم إنشاؤها من خلال دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا، وتأسست هذه العلامة التجارية الإيطالية في عام 1985، ومنذ ذلك الحين تشعّبت من الملابس النسائية إلى المجوهرات والعطور وحقائب اليد والأحذية والساعات والنظارات الشمسية عالية الجودة، وتفضّل دولتشي آند غابانا إبقاء تصنيعها محدودًا من حيث الأسلوب حتى يتمكن عملاؤها من التعبير عن شخصيتهم الفردية، وارتبط اسمها بالكثير من المشاهير حول العالم مثل : مونيكا بيلوتشي، وأوبرا وينفري، ومادونا وبيونسيه.

القيمة السوقية : 2.33 مليار دولار.

دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana

7- أديداس Adidas
كانت الشركة الألمانية المصنعة للأحذية والملابس والسلع الرياضية من أكبر الشركات في أوروبا في أوائل القرن الحادي والعشرين، وتأسست في سنة 1924، حيث يتم تمييز منتجات Adidas تقليديًا بعلامة تجارية ثلاثية الخطوط، والتي تظل عنصرًا في شعارات الشركة الأحدث “trefoil” و”mountain”.

القيمة السوقية: تتخطى 19.5 مليار دولار

أديداس Adidas

8- نايك nike
شركة ملابس رياضية أمريكية تعد واحدة من أشهر العلامات التجارية في العالم. تأسست في عام 1964 باسم Blue Ribbon Sports على يد فيل نايت وبيل باورمان، تم تغيير اسم الشركة إلى Nike, Inc. في عام 1971، وبحلول أوائل القرن الحادي والعشرين، كان لدى Nike منافذ بيع بالتجزئة وموزعون في أكثر من 170 دولة، وكان شعارها عبارة عن علامة اختيار منحنية تسمى “swoosh”.

القيمة السوقية: 166.19 مليار دولار.

نايك nike

9- توم فورد Tom Ford
تشتهر العلامة التجارية، توم فورد، بإكسسوارات الموضة الأنيقة والبدلات المصممة حسب المقاس، فهي من أبرز قصص النجاح الأميركية التي تأسست في عام 1988، ويرتبط إسمها بالعديد من المشاهير مثل : جينيفر لوبيز ، مايلي سايروس وروزي هنتنغتون وايتلي.

القيمة السوقية: 2.8 مليار دولار .

توم فورد Tom Ford

10- هيرميس Hermès

هي دار أزياء فرنسية تشتهر بالملابس الفاخرة وحقائب اليد والإكسسوارات، المصنوعة من مواد عالية الجودة وحرفية، حيث تأسست هيرميس في عام 1837 على يد تييري هيرميس في باريس، تقدم هيرميس عددًا من الخدمات المخصصة، مثل الملابس المصممة حسب المقاس والأمتعة المصممة حسب الطلب، ونتيجة لذلك، تعد هيرميس خيارًا شائعًا للمشاهير وغيرهم من المتسوقين الأثرياء الذين يبحثون عن أحدث صيحات الموضة.

القيمة السوقية: 64 مليار دولار .

هيرميس Hermès