الأربعاء, يوليو 24, 2024

مبيعات دومينوز بيتزا الأميركية تنخفض 9% بسبب المقاطعة

تشير المعلومات المقدمة إلى أن مجموعة مطاعم دومينوز بيتزا الأميركية قد شهدت انخفاضًا في مبيعاتها في آسيا بنسبة 8.9% خلال النصف الثاني من عام 2023، وذلك على خلفية حملات المقاطعة التي نشأت بسبب دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

ويعتبر هذا التأثير جزءًا من حملات المقاطعة التي طالت العديد من العلامات التجارية الأميركية في السوق الآسيوية، وذلك بما في ذلك شركات مثل ماكدونالدز وستاربكس وكوكا كولا.

وفي ضوء هذا التراجع في المبيعات، تتوقع المجموعة تراجع صافي ربحها في النصف الأول من عام 2024 في آسيا وأوروبا.

كما أن سهم المجموعة قد هوى بنسبة كبيرة في البورصة الأسترالية، وهذا يعكس قلق المستثمرين بشأن تأثير حملات المقاطعة على أداء الشركة.

دومينوز بيتزا

تشير التقارير إلى أن المشاعر المعادية للولايات المتحدة في بعض المناطق الآسيوية، خاصة في ماليزيا، قد أثرت سلبًا على العلامات التجارية الأميركية.

المستهلكون في دول مثل مصر والأردن يفضلون البحث عن خيارات بديلة لتناول الطعام، مما يؤدي إلى تأثير سلبي على مبيعات السلاسل الغذائية السريعة الأميركية.

يعزو دون ميغ، الرئيس التنفيذي لدومينوز بيتزا، انخفاض المبيعات إلى المشاعر المعادية للولايات المتحدة في بعض المناطق الآسيوية، مشيرًا إلى أن الأحداث في الشرق الأوسط تلعب دورًا في هذا التأثير.

تُظهر هذه الحالة كيف يمكن للأحداث السياسية والاقتصادية أن تؤثر بشكل كبير على أداء الشركات العالمية، خاصة فيما يتعلق بالتوجهات الاستهلاكية وحملات المقاطعة.

شاهد أيضاً:

مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية