الأربعاء, يوليو 24, 2024

مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف

أعلنت شركة سبوتيفاي عن استقالة مديرها المالي (CFO)، “بول فوجل”، من منصبه في مارس 2024، وتأتي هذه الخطوة في ظل تحديات تتزايد التي تواجه الشركة، حيث قلصت الشركة قوتها العاملة بنسبة 17%، مما أسفر عن تسريح حوالي 1500 موظف، وتفاعل الكثيرون منهم عبر تطبيقات مثل LinkedIn، حيث شاركوا قصصهم حول تأثير هذه القرارات القاسية على حياتهم المهنية.

شاهد أيضاً: أكبر 10 دول إنتاجًا للسيارات

وفي بيان صحفي، أوضحت سبوتيفاي أنها تدخل مرحلة جديدة تتطلب وجود مدير مالي يتمتع بتجربة مختلفة، وأكدت الشركة أن بول فوجل سيترك منصبه في 31 مارس 2024، وأنها تبحث حاليًا عن خلف له، وخلال هذه الفترة، سيتولى بن كونج، نائب الرئيس للتخطيط والتحليل المالي، مسؤوليات إضافية.

وأعرب “فوجل” في بيانه عن فخره بالخدمة التي قدمها خلال السنوات الـ 7 الماضية، وأشار إلى أنه قرر بدء فصل جديد في حياته المهنية، وسيستمر في العمل مع سبوتيفاي خلال فترة الانتقال وسيساعد في البحث عن خليفة مناسب له.

وأشار رئيس الشركة “دانييل إيك” إلى التركيز الأخير على جعل إنفاق الشركة أكثر انسجامًا مع توقعات السوق وتمويل فرص النمو، كما أشارت الشركة إلى أن عمليات التسريح الأخيرة كانت الأكبر في تاريخها، مؤثرة على نحو 17% من قوة العمل، مع تقديم تعويضات ومساعدة في التوظيف للمتأثرين.

سبوتيفاي

وتجدر الإشارة إلى أن سبوتيفاي هي شركة سويدية تقدم خدمات الموسيقى الرقمية والبودكاست وبث الفيديو، وتمكّن المستخدمين من الوصول إلى ملايين الأغاني والمحتويات الأخرى من جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً:

تعرف على اهم السلع التى تصدرها مصر لمختلف دول العالم
البنك المركزي السعودي: توفير 3 آلاف وظيفة بقطاع التقنية المالية منذ بداية عام 2023
3 عوامل يمكن أن تؤدي إلى انخفاض أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا
روسيا تعتزم إنتاج 14 ألف سيارة كهربائية في وقت قياسي