الخميس, أبريل 18, 2024

مساهمو سلسلة مطاعم “صب واي” يدرسون إمكانية بيعها

أعلنت شركة صب واي (Subway) في بيان رسمي، أن مساهمي سلسلة المطاعم التي تُعتبر واحدة من أكبر العلامات التجارية في قطاع المأكولات السريعة على مستوى العالم، يدرسون إمكانية بيعها.

وجاء هذا الإعلان ليؤكد التقارير السابقة التي أشارت إلى أن الشركة، التي يقع مقرها في مدينة ميلفورد بولاية كونيكتيكت الأمريكية، قد بدأت في استكشاف فرص بيعها لمستثمرين محتملين، ووفقًا لتقارير نشرتها صحيفة بلومبرغ نيوز في الشهر الماضي، يُقدر أن قيمة الشركة، التي تمتلكها مجموعة محدودة من المستثمرين، تفوق 10 مليارات دولار.

شاهد أيضاً:تعرف على أكبر 5 شركات عالمية أعلنت إفلاسها

كما وأشارت التقارير إلى أن شركة صب واي تدير حالياً حوالي 37 ألف مطعم حول العالم من خلال منح الامتياز في أكثر من 100 دولة، كما وقالت الشركة إن عام 2022 كان “قياسياً”، مشيرة إلى أنها سجلت 8 أرباع متتالية من النمو الإيجابي في مبيعات تلك المطاعم.

كما ويوجد العديد من الفروع لشبكة صب واي في العالم العربي، مع وجود 210 فرعًا في السعودية ولبنان، بالإضافة إلى فروع في الكويت والبحرين وقطر والإمارات وعمان والأردن ومصر.

هل هناك إمكانية لبيع صب واي؟

ويقع المقر الرئيسي الدولي لشركة صب واي في ميلفورد، كونيتيكت، في الولايات المتحدة، وتمتلك خمسة مراكز إقليمية تدعم عمليات الشركة الدولية، مع مركزها الأوروبي في أمستردام، ومركز دعم المواقع الأسترالية والنيوزيلندية في بريسبان، أستراليا، ومراكز دعم المواقع الآسيوية في بيروت وسنغافورة، بالإضافة إلى مركز دعم الأمريكتين في ميامي، الولايات المتحدة.

SUBWAY

يذكر أن صب واي هي سلسلة مطاعم وجبات سريعة تأسست بواسطة فريد ديلوكا عندما كان عمره 17 عامًا، بتمويل من بيتر باك في عام 1965 تحت اسم بيتز سوبر سبمارينز، وتمت إعادة تسميتها إلى صب واي في عام 1967، وبدأت الشركة عملية الامتياز التجاري في عام 1974، وحاليًا، تمتلك الشركة أكثر من 41 ألف فرع حول العالم، منها 24 ألف فرع في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً:
أكبر 10 شركات تقنية أرباحاً في العالم
أفضل 5 شركات عربية ناشئة تمويلاً
أفضل شركات التوصيل في العالم لعام 2023