الخميس, يونيو 20, 2024

مشكلة فنية تعطل “فيسبوك” حول العالم.. وإيلون ماسك يشمت

توقفت خدمات فيسبوك وإنستجرام وماسنجر في جميع أنحاء العالم قبل قليل، مما أدى إلى عجز مئات الآلاف من المستخدمين عن الوصول إلى هذه المنصات الاجتماعية.

وبحسب مصدر في فيسبوك لصحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن الانقطاع الذي أثر على تطبيق فيسبوك ومنصاته الأخرى ناجم عن مشكلة في الأنظمة الداخلية للشركة، مما تسبب في توقف الخدمة بشكل مؤقت.

وزادت الشكاوي من المستخدمين حول العالم بسبب عدم القدرة على تصفح مواقعهم الاجتماعية وظهور مشكلات في تسجيل الدخول والخروج المفاجئ من الحسابات الشخصية على هذه المنصات.

سبب تعطل فيسبوك وإنستجرام

وفقًا لموقع Downdector، المختص في متابعة الأعطال والمشاكل التقنية، فإن تطبيقات فيسبوك وإنستجرام وماسنجر بالإضافة إلى جوجل ويوتيوب وموقع إكس (سابقًا تويتر)، تعاني من مشكلات كبيرة خلال الساعات الأخيرة من مساء اليوم الثلاثاء.

ووفقًا للموقع، تلقى عددًا كبيرًا من البلاغات التي تفيد بتوقف تطبيق المراسلة وصعوبة الوصول إلى هذه المنصات، مما تسبب في عدم قدرة المستخدمين على فتح التطبيق على أجهزتهم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

ووفقًا للموقع، فإن نحو 73% من البلاغات المتعلقة بتطبيق فيسبوك تتعلق بصعوبة تسجيل الدخول، بينما يشتكي نحو 18% من صعوبة فتح التطبيق والوصول إليه، وتصل نسبة الشكاوى من الموقع الإلكتروني إلى 9%.

أما بالنسبة لتطبيق إنستجرام، فتظهر البلاغات بنسبة 63% تعاني من مشاكل تتعلق بالبرنامج نفسه، بينما يبلغ عدد الشكاوى حول تطبيق ماسنجر نحو 50% بسبب صعوبة تسجيل الدخول، و34% بسبب مشاكل بالبرنامج نفسه، و16% بسبب عدم القدرة على إرسال الرسائل.

عدد من مستخدمي تطبيق فيسبوك قد اشتكوا من خروج أجهزتهم بشكل مفاجئ في اللحظات القليلة الماضية، وعدم القدرة على الدخول إلى المنصة بعد إعادة تسجيل الحساب من جديد. هذه المشكلة تسببت في حدوث أزمة بين المستخدمين نتيجة عدم القدرة على الوصول إلى حساباتهم على تطبيق فيسبوك.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية