الإثنين, يونيو 24, 2024

مصر تطلق أول ماكينة “”صراف آلي”” لبيع سبائك الذهب

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، علي مصيلحي، عن إطلاق أول ماكينة صراف آلي (ATM) لبيع الذهب في البلاد، وخلال مشاركته في المعرض الدولي “نبيو” للذهب والمجوهرات، أوضح مصيلحي في مكالمة هاتفية على شاشة ON أن هذه الماكينة ستقدم خدمة بيع السبائك الذهبية، مع التركيز على دعم سياسات التحول الرقمي وتحسين تجربة العملاء.

شاهد أيضاً: أكبر منتجي التمور في العالم

وأشار إلى أن الماكينة ستكون متاحة في المولات، مع فرض نظام تأمين قوي لضمان سلامة العمليات، وفيما يتعلق بأسعار الذهب، أكد مصيلحي أنها تعكس الأسعار العالمية وتحافظ على استقرارها، مع الإشارة إلى التحسن الذي شهدته السوق بعد مبادرة زيرو الجمارك للمسافرين القادمين من الخارج.

ATM

وأضاف مصيلحي أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود تعزيز التحول الرقمي في مصر، حيث يتمثل إطلاق ماكينة الصراف الآلي لبيع الذهب في تقديم خدمة جديدة ومبتكرة للمستهلكين، مما يسهل عليهم الوصول إلى المعادن الثمينة بشكل أكثر فاعلية.

أول ATM للذهب في مصر

وأوضح أن توفير هذه الخدمة في المولات يعكس التوجه نحو توسيع دائرة الوصول لجمهور أكبر، مما يعزز التواجد الذهبي في أماكن التسوق الرئيسية، كما أكد على أهمية توفير نظام تأمين قوي للماكينة لضمان أمان وسلامة العمليات المالية وتحقيق رضا العملاء.