الإثنين, يونيو 24, 2024

من هي هناء الرستماني؟

قام بنك أبوظبي الأول بتعيين هناء الرستماني كرئيسة تنفيذية للمجموعة، مما يجعلها أول امرأة تتولى أعلى منصب قيادي في أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يبلغ حجمه 44 مليار دولار، وتم استبدال الرستماني بأندريه صايغ الذي قضى أقل من عام في هذا المنصب، وفي الوقت الحالي، تشغل الرستماني منصب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وتعمل أيضاً كرئيس للخدمات المصرفية الشخصية.

شاهد أيضاً: ما أغلى 10 علامات تجارية للملابس في العالم؟

وعلق رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، قائلاً: “لطالما كان بنك أبوظبي الأول مؤسسة تؤمن بالتنوع، وتعيين أول امرأة في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة لقيادة مستقبل مؤسستنا يستحق التقدير”.

وفي الوقت الحالي، تشغل الرستماني أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول سويس الخاص، وقد شغلت سابقًا منصب مدير مستقل في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، بالإضافة إلى أنها كانت نائبة رئيس معهد الإمارات للخدمات المصرفية والمالية.

ودرست الرستماني في الجامعة الكندية في دبي، وحاصلة على درجة الماجستير في إدارة المعلومات من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة عام 1996، بالإضافة إلى شهادة في إدارة البطاقات المصرفية من شركة فيزا الدولية ومعهد المصرفيين المعتمدين في المملكة المتحدة.

وتشغل حاليًا منصب رئيسة مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول في سويسرا، وتتمتع بخبرة تقدر بنحو ربع قرن في مجال البنوك والتمويل، وعملت في البنوك الدولية والمحلية في الإمارات، بداية من فترة عملها في بنك سيتي بين عامي 1996 و1999، حيث شغلت مناصب مساعد مدير قسم بطاقات الائتمان ومساعد مدير وحدة سياسة الائتمان.

هناء الرستماني

كما تمتلك خبرة واسعة في القطاع المصرفي، حيث شغلت مناصب قيادية في بنك الخليج الأول قبل اندماجه، بما في ذلك رئيسة قسم التخطيط الاستراتيجي ورئيسة الاتصالات المؤسسية ونائب رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد.

وتعتبر حاليًا عضوًا في مجلس الاستشاري لماستر كارد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وعضوًا في مجلس إدارة المعهد الدولي للتطوير الإداري. وقد صُنِفت هناء في قائمة “فوربس” كواحدة من أقوى سيدات الأعمال العربيات لعدة سنوات.

ويُشير نجاحها البارز في قيادة بنك أبوظبي الأول، حيث أصبح واحدًا من أكبر البنوك الأجنبية العاملة في السوق المصري، وذلك بأصول تصل إلى 185 مليار جنيه مصري (ما يعادل 10 مليارات دولار) حتى مارس 2022، مع وجود فروعه في مصر تبلغ 69 فرعًا و207 جهاز صراف آلي.

شاهد أيضاً:
ما هي شهادة الآيزو؟
أكثر شركات الموبايلات أرباحاً في العالم
5 خطوات عليك القيام بها عند شراء جهاز لابتوب جديد
ماليزيا تقترح اتفاقية تجارة حرة بين آسيان ودول مجلس التعاون