الجمعة, يوليو 12, 2024

من هي هنادي الصالح؟

في قائمة “أقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط” السنوية لمجلة “فوربس”، تم اختيار هنادي الصالح، رئيسة مجلس إدارة شركة أجيليتي، كواحدة من أبرز 50 سيدة أعمال في المنطقة لعام 2022، وتم تكريمها نظرًا لإنجازاتها البارزة في مجال اللوجستيات ومساهماتها الملحوظة في خدمة المجتمع.

تعتبر الصالح من بين الشخصيات البارزة في مجال اللوجيستيات وتنظيم سلاسل الإمداد، حيث تتمتع بخبرة واسعة في مجالات القيادة والتخطيط المالي وعلاقات المستثمرين، وتشغل الصالح منصب رئيسة مجلس الإدارة في شركة أجيليتي، حيث تتولى قيادة عمليات التحول الرقمي داخل الشركة والشركات التابعة لها.

شاهد أيضاً: ما هي الخطوات لتكونى سيدة أعمال ناجحة؟

تقوم الصالح أيضًا بالإشراف على برنامج الحوكمة المؤسسية وعلاقات المستثمرين، حيث تعمل جاهدة على حماية هذه العلاقات الحيوية، بالإضافة إلى ذلك، تترأس الصالح فريق المشاريع التكنولوجية في Agility Venture، الذي يركز على إقامة شراكات مع رواد الأعمال وشركات الناشئة التي تسهم في إعادة صياغة سلاسل الإمداد.

هنادي الصالح

وتتضمن مهام الصالح أيضًا الإشراف على Shipa، وهي الذراع الابتكارية لشركة أجيليتي، وتعكس هذه المسؤوليات التنوع والتميز في دور الصالح، حيث تسهم في تقديم حلول متطورة ومستدامة في مجال اللوجستيات وتعزز مكانة المرأة في عالم ريادة الأعمال والصناعة.

في عام 2007، قبل انضمامها إلى أجيليتي، تقلدت هنادي الصالح منصب مديرة علاقات المستثمرين، وسبق لها أن شغلت منصب رئيسة قسم الديون وأسواق رأس المال في بنك الكويتي الوطني كابيتال. تميزت بتوليها رئاسة مجلس إدارة شركة أجيليتي القابضة وكذلك عضوية مجلس إدارة شركة الخليج للمخازن في قطر.

تحمل هنادي شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة تافتس، وانتقلت لتصبح رئيسة مجلس إدارة شركة أجيليتي للخدمات اللوجستية في العام الماضي، وجاء هذا التعيين كجزء من تعديلات الشركة على هيكلها الإداري، بفصل دور الرئيس التنفيذي عن دور رئيس مجلس الإدارة، وذلك لتتوافق مع القوانين الجديدة لحوكمة الشركات في الكويت.

في الفترة الزمنية الواقعة في التسعة أشهر الأولى من عام 2022، حققت أجيليتي أرباحًا ملموسة من العمليات المستمرة بلغت 41.4 مليون دينار كويتي، أو 16.36 فلسًا للسهم، مسجلة زيادة نسبتها 63.7%. وبلغت الأرباح قبل الاحتسابات الضريبية والفوائد والاستهلاك والإطفاء 116.8 مليون دينار كويتي، بارتفاع نسبته 33.5%. كما ارتفعت الإيرادات إلى 526.8 مليون دينار كويتي، بنسبة 59.9%. تقوم الشركة بتقديم خدمات التوزيع العالمي والتخزين والشحن لقطاعات متنوعة مثل الأدوية والتجزئة والنفط والغاز.

تعتبر الصالح مسيرتها المهنية تحديًا، حيث واجهت العديد من المطبات والصعوبات على طول طريقها، وتشدد على أهمية التركيز والتواضع كمفاتيح لتحقيق النجاح، مع التأكيد على أهمية استمرارية التعلم من التجارب الفاشلة.

ترى الصالح أن الخطة الخمسية تشكل خطوة رئيسية نحو تحول الكويت إلى مركز لوجيستي عالمي، وتبرز أهمية ربط مستقبل الكويت بالاقتصاد الدولي والعالمي، وتشدد على ضرورة وضع قوانين فعالة وجذب الاستثمارات كعناصر أساسية في تحقيق هذا الهدف.

شاهد أيضاً:
أسباب البطالة وفقدان العمل
أقوى 5 عملات في العالم
ما هي شهادة الآيزو؟
من هي هناء الرستماني؟