السبت, أبريل 13, 2024

“ميتا” تدخل السباق إلى الذكاء الاصطناعي

أعلن مارك زوكربيرغ، رئيس “ميتا”، أن مجموعته قد بدأت في العمل على تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المعروفة بـ “العام”. يُفترض أن يكون هذا النظام نوعًا من الذكاء الاصطناعي يتميز بقدرات معرفية شبيهة بتلك التي تظهر في نظام “تشات جي بي تي” الذي طُوِّرَته شركة “OpenAI”. وقد وُصِفَ هذا الذكاء بأنه يمتلك مستوى عالٍ من القدرة على التفاعل مع المعلومات.

زوكربيرغ أوضح في مقابلته أنهم قد وصلوا إلى استنتاج بأن بناء المنتجات التي يرغبون في بنائها يتطلب التركيز على تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العام. يُذكر أن “تشات جي بي تي” هو نموذج للذكاء الاصطناعي تم تقديمه بواسطة شركة OpenAI ويستخدم لإنشاء محتوى مكتوب باستجابة للتفاعل مع المستخدم.

وأكد مارك زوكربيرغ، رئيس ميتا “فيسبوك وإنستغرام”، أهمية الإعلان عن بدء العمل على تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العام، والتي تعتبر نظمًا معلوماتية مزودة بقدرات معرفية تشبه القدرات البشرية، على غرار نظام “تشات جي بي تي” الذي تم تطويره بواسطة شركة “OpenAI”. وشدد زوكربيرغ على أهمية جذب أفضل الباحثين للعمل على مشكلات طموحة في هذا المجال.

الذكاء الاصطناعي العام، الذي أطلقته OpenAI مع نموذج “تشات جي بي تي”، يتميز بقدرته على إنتاج محتوى متنوع باستجابة لتفاعل المستخدم، وقد أحدث ذلك ثورة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

شاهد أيضاً:
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية