السبت, أبريل 13, 2024

“نايكي” تخفض 2% من قوتها العاملة ترشيداً للنفقات

تعتزم شركة “نايكي”، العملاقة في مجال الملابس الرياضية ومقرها ولاية أوريغون، خفض قوتها العاملة العالمية بنحو 2%. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الشركة لخفض التكاليف والتكيف مع توقعات المبيعات الضعيفة والمنافسة المتنامية في السوق.

حتى الآن، لم تحدد “نايكي” عدد الوظائف التي ستتأثر بهذا القرار، لكن الشركة توظف حالياً حوالي 83,700 موظف في جميع أنحاء العالم.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت الشركة في ديسمبر الماضي عن سعيها لتوفير ملياري دولار من التكاليف، من خلال خفض قوتها العاملة وتبسيط تشكيلة منتجاتها، نظراً لتأثير حذر المستهلكين من الإنفاق على مبيعاتها.

نايك

“نايكي” أكدت أن هذه الإجراءات تهدف إلى تحديد الحجم المناسب للشركة لتحقيق فرص نمو أفضل، وأشارت إلى أن اهتمام الناس بالرياضة والصحة والعافية لم يكن قوياً مثلما هو عليه الآن.

من المتوقع أن تتم عملية خفض الوظائف على مرحلتين، حيث ستبدأ المرحلة الأولى في الأيام القليلة القادمة وستستمر لعدة أيام، بينما ستنتهي الجولة الثانية بنهاية الربع الرابع من السنة المالية للشركة.

تأتي هذه الخطوة في ظل استمرار تراجع أسهم “نايكي”، التي تواجه تحديات في التعافي وظلت منخفضة بنحو 2% هذا العام، نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة والتحديات التنافسية في السوق.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية