الإثنين, يونيو 24, 2024

هذه أفضل 7 دول في العالم من حيث جودة الحياة

ربما يعتبر العقل السليم في الجسم السليم إنجازًا أساسيًا لأي إنسان. فالحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية يعتبر أمرًا حيويًا لتحقيق النجاح والسعادة في الحياة. يبدو أن البيئة الصحية تلعب دورًا هامًا في تشجيع الرفاهية والسلام الداخلي للأفراد. لا عجب أن الدول التي تولي اهتمامًا كبيرًا للصحة تتمتع بمؤشرات سعادة وجودة حياة أفضل من غيرها.

يقوم مؤشر بلومبرج للدول الأكثر صحة بتقييم أكثر من 160 دولة حول العالم استنادًا إلى مجموعة متنوعة من العوامل الصحية. وفي هذا السياق، سنلقي نظرة على أفضل 7 دول صحية في العالم ونستكشف العوامل التي تساهم في صحتهم الجيدة والتي تجعلهم مكانًا مثاليًا للعيش والازدهار.

أفضل 7 دول في العالم من حيث جودة الحياة

1. إسبانيا:
تتصدر إسبانيا قائمة الدول الأكثر صحة في العالم بفضل نمط حياة صحي وأنظمة رعاية صحية فعّالة وعوامل بيئية مواتية. تساهم القيم الثقافية الغنية التي تركز على الأسرة في تعزيز الرفاهية النفسية والعاطفية للمواطنين.

إسبانيا

2. إيطاليا:
يعتبر متوسط ​​العمر المتوقع في إيطاليا من بين الأعلى في العالم، حيث تتمتع بنظام رعاية صحية شامل وحياة اجتماعية غنية وأنظمة غذائية صحية. تتضمن النظام الغذائي الإيطالي الأطعمة الغنية بالخضار والدهون الصحية والحبوب الكاملة.

إيطاليا

3. سويسرا:
تتميز سويسرا بأسلوب حياة نشط في الهواء الطلق ورعاية صحية شاملة. توفر التأمين الصحي الإلزامي للمواطنين إمكانية الوصول الشامل إلى الخدمات الطبية بغض النظر عن الوضع المالي.

سويسرا

4. أيسلندا:
تتمتع أيسلندا ببيئة صحية معززة بنظام رعاية صحية عامة شاملة ونظام غذائي صحي. تشجع حكومتها بانتظام مواطنيها على تجنب الكحول والتدخين، وتشتهر بالأطعمة الطازجة والمتوازنة.

أيسلندا

5. اليابان:
تتميز اليابان بنمط حياة صحي يتضمن نظام غذائي صحي ورعاية صحية عالية الجودة. يشتهر اليابانيون بممارسة الأنشطة البدنية والتغذية الصحية، مما يسهم في طول متوسط ​​العمر الذي يبلغ 84 عامًا.

اليابان

شاهد أيضاً:انخفاض قيمة تسلا بنحو 188 مليار دولار 2024 بسبب تحديات سوق السيارات الكهربائية

6. كندا:
تتميز كندا ببرامج صحية متوازنة وخدمات رعاية صحية شاملة، بالإضافة إلى بيئة نقية وسليمة. تولي كندا اهتمامًا خاصًا بالفحوصات الصحية المنتظمة وسلامة الأغذية.

كندا

7. سنغافورة:
تحتل سنغافورة المرتبة السادسة بفضل نظام طبي متميز وبيئة صحية نظيفة ومأمونة. يتمتع مواطنوها بإمكانية الوصول الشامل إلى الخدمات الطبية، مما يساهم في متوسط ​​عمر مرتفع يبلغ حوالي 84 عامًا.

سنغافورة

شاهد أيضاً:

 أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية