السبت, يوليو 13, 2024

140 مليار دولار قيمة متوقعة لسوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بحلول 2027

بتوقع وصول قيمة قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 57 مليار دولار في عام 2026، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11%، قامت شركة فلكستوك بإطلاق خدمات التوسع الأقليمي.

وتهدف الشركة إلى تعزيز نمو سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة عبر توفير فرص للتجار للتوسع في أسواق جديدة، مما يساهم في تحقيق القيمة التجارية المتوقعة للقطاع في المنطقة بحلول عام 2027، والتي تبلغ 140 مليار دولار.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

وتتضمن منصة فلكستوك لخدمات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط عدة مزايا لتسهيل تجربة التجار، بما في ذلك إمكانية توفير جميع الخدمات الضرورية لتوسيع نطاق الأعمال التجارية من وإلى السعودية ومصر والإمارات، بالإضافة إلى الشحن الدولي والتخليص الجمركي والامتثال التجاري وحلول الدفع الإلكتروني، وغيرها.

وتشمل خبرة فلكستوك مجال العمليات المحلية بدءًا من التخزين وتجهيز الطلبات وصولاً إلى توصيل المنتجات للعملاء، إضافة إلى تقديم خدمة عملاء متقدمة للعملاء المحليين لضمان تجربة سلسة، وخلال ثلاثة أشهر فقط من إطلاق المنصة الجديدة، نجحت فلكستوك في مساعدة عشرات التجار على توسيع نطاق أعمالهم وزيادة قاعدة العملاء وتحسين أرباحهم، مما يؤكد على فاعلية العمليات في المنصة.

والتجار الذين استخدموا المنصة نشطون في عدة قطاعات مثل الأزياء ومستحضرات التجميل والإكسسوارات المنزلية، وساهمت المنصة في إتاحة فرص لزيادة الإيرادات لهؤلاء التجار، وتهدف فلكستوك إلى جذب أكثر من 1500 تاجر إلى المنصة خلال السنوات القادمة، وتتوقع الشركة أن تبلغ مبيعات هذه الخدمة أكثر من 1.4 مليار دولار أمريكي سنويًا بحلول عام 2026.

التجارة الإلكترونيةارة 

 

ويذكر أن محمد مسعد، الرئيس التنفيذي لشركة فلكستوك، قال وأكد على “أنه قد تتجاوز أهمية المنصات الإلكترونية توفير الخدمات اللوجستية، وتشمل أيضًا توفير فرص التوسع للتجار في أسواق جديدة”.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية