الخميس, يونيو 20, 2024

3 شركات صينية تؤسس مصانع في الجزائر لإنتاج ربع مليون سيارة سنوياًً

شركات “شيري” و”جيلي” و”جاك” الصينية تعتزم تأسيس مصانع لإنتاج سياراتها محليًا في الجزائر، في إطار قوانين تشجيعية تهدف إلى تحفيز الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل جديدة. تأتي هذه الخطوة في ظل أزمة غلاء ونقص في العرض في سوق المركبات المحلية.

تشير مقاربة الجزائر إلى قانون جديد يتطلب نسبة دنيا من المكونات المحلية في إنتاج السيارات، ويمنح امتيازات ضريبية للشركات المصنعة محليًا. يرى الخبراء الاقتصاديون أن هذه الصناعة تمثل فرصة استثمارية هامة في ظل الطلب المحلي المتزايد على المركبات.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

صناعة السيارات

شركة “شيري” تخطط للاستثمار بمبلغ 110 مليون دولار لإنتاج 24 ألف سيارة في السنة الأولى، بينما تعتزم شركة “جيلي” بناء مصنع بتكلفة 200 مليون دولار لإنتاج 50 ألف سيارة سنويًا. وتنوي شركة “جاك” بناء مصنع لإنتاج أكثر من 100 ألف سيارة سنويًا.

تأتي هذه الخطوة بعد تجربة فاشلة لمشاريع التركيب والتجميع التي أطلقتها الجزائر سابقًا، والتي أدت إلى خسائر مالية كبيرة وفقدان الوظائف. يهدف القانون الجديد إلى تعزيز الإنتاج المحلي وتحفيز الصناعة الوطنية لتلبية الطلب المحلي وتعزيز الاقتصاد المحلي.

هذه الخطوة تعزز مكانة الجزائر كسوق مهمة للشركات العالمية في صناعة السيارات، مما يمثل فرصًا جديدة للمستثمرين في هذا القطاع. تأمل الحكومة الجزائرية أن تساهم هذه الاستثمارات في تطوير الصناعة المحلية وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

شاهد أيضاً: 

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية