الإثنين, يونيو 24, 2024

5 أفلام ينصح بها لكل رائد أعمال

تتجلى في عالم الأفلام، القصص الملهمة التي تحمل في طياتها دروساً قيّمة لكل رائد أعمال يسعى للنجاح والابتكار. إن مشاهدة الأفلام التي تركز على تجارب رواد الأعمال قد تمثل فرصة لاستكشاف عوالم جديدة وفهم التحديات التي يمكن مواجهتها في رحلة بناء الأعمال. هذه الأفلام لا تقدم فقط ترفيهاً بل تلقي الضوء على قوة الإصرار والإبداع والتفاني في تحقيق الأهداف المهنية.

شاهد أيضاً: تعرف على رائدة الأعمال السعودية ريوف الرميح

5 أفلام يجب على كل رائد أعمال مشاهدتها:

“5 أفلام ينصح بها لكل رائد أعمال”

1. فيلم “شبكة التواصل الاجتماعي” (The Social Network):

لم يكن من مفاجأة أن فيلم “شبكة التواصل الاجتماعي” كان ناجحًا كبيرًا عند إصداره في عام 2010. بعد كل شيء، أراد الجميع رؤية كيف تحول مارك زوكربيرغ من طالب في هارفارد إلى إطلاق أكثر شبكة اجتماعية شهرة في العالم.
لماذا تشاهده؟ لا يهم إذا كانت هذه المحاولة مبالغًا فيها. يوفر الفيلم فهمًا أفضل للمشاهدين حول كيفية جعل شركة ناشئة تنجح من خلال مثل هذه الصفات مثل التكيف والمرونة. في كل مرة أشاهد فيها هذا الفيلم، يحفزني لأكون رائد أعمال أفضل.

2. فيلم جلينغاري جلين روس (Glengarry Glen Ross):

مستوحى من مسرحية ديفيد ماميت الحائزة على جائزة بوليتزر، يستكشف هذا الفيلم عالم العقارات القاسي في شيكاغو. يلقي فيلم “جلينغاري جلين روس” نظرة عن كثب على الأكاذيب والخيانات التي يتحملها الناس فقط للنجاح في العمل.
لماذا تشاهده؟ للأسف، يمكن أن يكون عالم الأعمال قاسيًا، شيئًا ستتعلمه حتى كبائع. يوضح هذا الفيلم الذي صدر عام 1992 مدى قسوته.

3. فيلم قراصنة وادي السيليكون (Pirates of Silicon Valley):

كان هذا الفيلم من إنتاج التلفزيون صُدر في عام 1999 ويغطي الأيام الأولى لأبرز مركز تكنولوجيا في البلاد وصعود كل من بيل غيتس وستيف جوبز. يقدم الفيلم بنمط وثائقي نظرة مثيرة على حياة مؤسسي مايكروسوفت وأبل.

لماذا تشاهده؟ لا يزال رواد الأعمال يبحثون عن الإلهام من هذين القراصنتين الأيقونيتين. بالتأكيد، يوفر نقاطًا يمكن التعلم منها.

4. فيلم المواطن كين (Citizen Kane):

حتى إذا كنت لست رائد أعمال، فاشاهد هذه الشاهدة الفنية لأورسون ويلز التي صدرت في عام 1941. يدور الفيلم حول حياة شخصية خيالية تدعى تشارلز فوستر كين، وهو مليونير صاحب صحيفة مستوحى بشكل غير مباشر من ويليام راندولف هيرست وسعيه للثروة والسلطة. في النهاية، يدرك كين ما هو حقاً مهم في الحياة.

لماذا تشاهده؟ بينما إطلاق عمل تجاري ناجح هو هدف لكل رائد أعمال، إلا أنه ليس الهدف الوحيد في الحياة.

5. The Pursuit of Happyness:

استنادًا إلى قصة حقيقية لكريس جاردنر، هذا الفيلم الذي تم إصداره في عام 2006 والذي يقوده ويل سميث هو واحد من أكثر الأفلام الملهمة والمؤثرة في القلب لرواد الأعمال. إذا لم تتأثر بمشاهدة كريس وابنه وهما يكافحان لتحقيق حلم، فأنا حقاً مرتبك.

لماذا تشاهده؟ على الرغم من أنه أصبح بلا مأوى وكافح من أجل إعالة ابنه، إلا أن كريس لم يتخلى أبدًا عن حلمه. تلك الشغف والتضحية شيء يجب أن يكون كل رائد أعمال على استعداد لاحتضانه.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية