الخميس, يوليو 25, 2024

5 من أفضل كتب التجارة الإلكترونية لعام 2024

في عالم التجارة الإلكترونية الذي يتطور بسرعة، يعد الاستمرار في التعلم واكتساب المعرفة أمرًا حيويًا، كما قال جيم رون، “القراءة ضرورية لأولئك الذين يسعون إلى الارتفاع فوق المألوف”، ومن خلال كتب التجارة الإلكترونية، يمكنك استكشاف أفكار جديدة والاطلاع على خبرات الأشخاص الناجحين في هذا المجال.

هذه الكتب ليست مجرد صفحات ورقية، بل هي مصدر غني بالحكمة والتجارب القيمة التي يمكن أن تغير من منظورك وتعزز مهاراتك، ستساعدك في تحسين أعمالك التجارية الإلكترونية والوصول بها إلى مستويات جديدة من النجاح والابتكار.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

5 من أفضل كتب التجارة الإلكترونية لعام 2024: 

1. Building A Story Brand

مع تدفق المزيد والمزيد من العلامات التجارية إلى مجال التجارة الإلكترونية، أصبح من الصعب التميز. في الوقت الحاضر، يشكك معظم المستهلكين في الإعلانات. ولهذا السبب أصبح وجود قصة علامة تجارية واضحة يمكنهم الاشتراك فيها أكثر أهمية من أي وقت مضى.

2. The $100 startup

The $100 startup

تعتبر الشركة الناشئة التي تبلغ قيمتها 100 دولار بمثابة قراءة أساسية لأي شخص يبدأ في رحلة ريادة الأعمال. يدور الكتاب حول فكرة أن تصبح “رائد أعمال منفردًا” (شركة ليس بها موظفون آخرون) ويقدم خطوات قابلة للتنفيذ للوصول إلى هناك.

3. Epic Content Marketing

Epic Content Marketing

يدور تسويق المحتوى حول جذب العملاء نحو علامتك التجارية من خلال المدونات والفيديو والوسائط الأخرى. وفي عام 2023، يجب أن يكون جزءًا مهمًا من قواعد اللعبة التسويقية الخاصة بك.

4. The Thank You Economy

The Thank You Economy

تحدث خبير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، غاري فاينرتشوك، عن أهمية التواصل بين شخصين منذ سنوات. في كتابه “اقتصاد الشكر”، يشارك غاري كيف تمتد هذه الفلسفة إلى خدمة العملاء أيضًا.

5. Influence – The Psychology of Persuasion

Influence – The Psychology of Persuasion

لقد كان تأثير روبرت سيالديني منذ فترة طويلة بمثابة قراءة أساسية لأي شخص في مجال المبيعات أو التسويق. ولسبب وجيه جدا. يشرح الكتاب العوامل النفسية التي تجعل الناس يقولون نعم وكيفية تطبيق هذه المبادئ بشكل أخلاقي في الأعمال التجارية.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية