الأحد, يونيو 23, 2024

500 غلوبال يخطط لزيادة الاستثمار في مصر ويشيد بأداء الإمارات والسعودية

يعتزم صندوق 500 غلوبال لرأس المال المخاطر تمويل المزيد من الشركات الناشئة المصرية خلال الربع الحالي الذي ينتهي في مارس آذار، بحسب ما أعلنته أمل عنان، الشريك الإداري بالصندوق، خلال مقابلتها مع “CNN الاقتصادية”، وتم التأكيد على أن الصندوق قد قام بتقديم تمويل لأربع كيانات ناشئة في السوق المصرية خلال العام الماضي.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

عنان كشفت أن صندوق 500 غلوبال قد استثمر ما يقرب من 30 مليون دولار (نحو مليار جنيه مصري) في 65 شركة مصرية منذ عام 2013 حتى عام 2023، بما في ذلك شركات مثل “موني فيللوز” و”مكسب” و”هومز مارت” و”وظف”.

أوضحت عنان أن متوسط التمويلات التي يتم منحها للشركات الناشئة تتراوح بين 50 ألفاً و500 ألف دولار، وأن الحجم الدقيق للتمويل يتوقف على عدة عوامل منها قوة فريق العمل وقدرة الشركة على النمو.

500 غلوبال

وتعاون الصندوق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية (ايتيدا) أدى إلى افتتاح مقر للصندوق في مصر، الأول من نوعه في قارة إفريقيا، بهدف دعم الشركات الناشئة وتعزيز الإبداع الرقمي وريادة الأعمال.

ويدعم الصندوق الشركات التي تجاوزت مرحلة التأسيس وتمتلك منتجات موجودة في السوق، ويقدم دعماً مثل تصميم خطط الإدارة والتسويق والمساعدة في جذب الاستثمارات.

وأشارت عنان إلى الأسواق المصرية والخليجية والإفريقية كأسواق واعدة للاستثمار، وأكدت أن الصندوق يستثمر في العديد من الشركات التكنولوجية الناشئة حول العالم.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية