السبت, يوليو 13, 2024

هل أرباح التيك توك حقيقية؟

أصبح TikTok واحدًا من أسرع التطبيقات نموًا في التاريخ الحديث، حيث تجاوز عتبة المليار مستخدم نشط في عام 2021. وتم إصداره عالميًا في عام 2017 من قبل شركة ByteDance الصينية. وقد أدى نجاح التطبيق إلى رفع قيمة الشركة إلى حوالي 220 مليار دولار، وفقًا لتقييم استثمار في السوق الخاصة نشرته بلومبرج.

وتتمتع بعض حسابات TikTok الأكثر شهرة أيضًا بأرباح كبيرة. حصل مستخدمو TikTokers الذكيون الذين استفادوا من انتشار التطبيق بشكل جماعي على أكثر من 55.5 مليون دولار في عام 2021، وفقًا لفوربس.

كم يجني مستخدمو TikTok؟

يمكنك ربح ما يصل إلى 4 سنتات مقابل كل 1000 مشاهدة للفيديو الخاص بك. لذلك، يمكنك كسب ما يصل إلى 40 دولارًا إذا وصل مقطع الفيديو الخاص بك إلى مليون مشاهدة – لكن TikTokers الأكثر نجاحًا يكسبون الملايين.

كم يدفع TikTok مقابل كل رعاية؟

وفقًا لـ Forbes، يمكن أن يكسب TikToker ما بين 100 ألف دولار و250 ألف دولار مقابل مقطع فيديو يحمل علامة تجارية، ويكسب النجوم البارزون ما يصل إلى 500 ألف دولار لكل منشور. تعتمد الأرباح على عدد متابعي TikTok لديك ومعدل تفاعلك، مما يعني عدد المرات التي يتفاعل فيها المستخدمون مع حسابك ويعجبون ويتركون تعليقات على مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك.

كيف أنمي حسابي على TikTok؟

كلما زاد عدد المتابعين لديك على TikTok، زادت قدرتك على كسب المال من خلال إنشاء مقاطع ذات علامات تجارية ومقاطع فيديو دعائية. كلما كانت قاعدة متابعيك أكبر وأكثر نشاطًا، زادت فرصك في الوصول إلى حالة أصحاب الدخل المرتفع.

هناك خطوات يمكنك اتخاذها لزيادة عدد متابعي TikTok الخاص بك. ولكن هناك تحذير – الخطوات بسيطة، ولكن حالة الدخل المرتفع لا تحدث بين عشية وضحاها. إن زيادة جمهور TikTok الخاص بك يستغرق وقتًا واتساقًا وعملًا شاقًا. فكر في هذه الأفكار لتنمية متابعيك وزيادة الأموال التي يمكنك جنيها على TikTok.

TikTok

شاهد أيضاً: قائمة بأكبر الدول المصدرة لصناعة النسيج والملابس

1. ابحث عن جمهورك

حدد اهتماماتك ومواهبك ونوع الشخص الذي يرغب في مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك. هناك الكثير من المنافسة على المنصة، لذا لا تكن عامًا جدًا. سيكون لديك فرصة أفضل لزيادة المتابعين إذا ركزت على مجال أصغر وأكثر تحديدًا.

2. قم بإعداد ملف التعريف الخاص بك

بمجرد أن تعرف ما هو مجال تخصصك، قم بإنشاء ملف تعريف يتناسب معه. ضع متابعيك المستهدفين في الاعتبار عند إعداد حسابك وتصور الشكل الذي يجب أن تبدو عليه من عيونهم.

3. إنشاء مقاطع فيديو مميزة

يعد إنشاء مقاطع فيديو متميزة عن الآخرين هو المفتاح لجذب المتابعين. تأكد من أن مقاطع الفيديو التي تنشئها متسقة في الأسلوب حتى يتمكن متابعوك من التعرف عليك. اجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك مثيرة للاهتمام لقاعدة المعجبين بك.

الطريقة الجيدة هي أن تطلب من الأصدقاء أو زملائك في TikTokers مشاهدة المحتوى الخاص بك وانتقاده. انتقاداتهم البناءة يمكن أن تعطيك وجهة نظر مختلفة عما تراه، أو حتى يمكن أن تشير إلى الأشياء التي يجب عليك إصلاحها والتي ربما فاتتك.

TikTok

4. انشر مقاطع الفيديو باستمرار وبشكل متكرر

حافظ على اهتمام جمهورك من خلال نشر مقاطع الفيديو بانتظام. الأمر متروك لك لإعداد جدول زمني يمكنك العمل به — فقط تذكر نشر مقاطع جديدة باستمرار حتى لا يبدو ملفك الشخصي مهجورًا. إذا كنت قلقًا من أنك ستكون مشغولًا للغاية بحيث لا تتمكن من النشر بانتظام، ففكر في تخصيص بضع ساعات كل أسبوع لإنشاء مجموعة من المقاطع القصيرة التي يمكنك نشرها لاحقًا.

5. المشاركة

يُظهر الملف الشخصي النشط للمعلنين أنك قادر على إنشاء مقاطع فيديو تثير استجابة من جمهورك. بمجرد نشر محتوى فريد موجه نحو مجال تخصصك بشكل منتظم، لا تنس إشراك متابعيك. قم بإجراء مسابقات، واطلب من المشاهدين الإشارة إلى الأصدقاء في التعليقات وتأكد من الرد على أي معلقين لمواصلة المحادثة.

6. قم بترويج مقاطع الفيديو الخاصة بك

شارك مقاطع الفيديو الخاصة بك على منصات أخرى. ستحصل على عرض إضافي وتعيد حركة المرور إلى محتوى TikTok الخاص بك.

يساعدك تطبيق هذه الخطوات على تنمية متابعيك على TikTok ويُظهر للشركات والجهات الراعية المحتملة أن لديك قاعدة عملاء مخلصين ومتفاعلين ومربحين. بمجرد أن تبدأ في جذب انتباه العلامات التجارية، تعرف على قيمتك كأحد مستخدمي TikToker وقم بتسعير خدماتك وفقًا لذلك. قد تتمكن من تطوير شخصيتك على TikTok من مجرد هواية إلى نشاط جانبي – أو حتى عمل بدوام كامل.

شاهد أيضاً:

 أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية