الأحد, يونيو 23, 2024

ترامب يعارض حظر تيك توك ويهاجم فيسبوك

أعرب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن رفضه لمقترح قانون أمريكي قد يؤدي إلى حظر منصة تيك توك أو إجبار الشركة الأم على بيع التطبيق. وفي تصريحات نقلتها التقارير الإخبارية، أكد ترامب أن حظر تيك توك لن يكون له أي فائدة، بل سيمنح منافسيها، خاصة فيسبوك، ميزة غير عادلة، معتبرًا فيسبوك “عدو الشعب”. وعلى الرغم من اعترافه بالمخاطر المحتملة لأمن منصة تيك توك، أشار إلى الجوانب الإيجابية مثل الجمهور الكبير، خاصة الشباب، الذين يستخدمون التطبيق بشكل شائع.

وفي سياق متصل، أكد ترامب موافقته على الرؤية التي ترى تطبيق تيك توك كتهديد للأمن القومي، ولكنه شدد على أن فيسبوك يشكل تهديدًا مماثلًا. وقد وافقت لجنة كونغرس أمريكية على مشروع قانون يفرض على شركة بايت دانس الصينية، المالكة لتيك توك، بيع التطبيق أو مواجهة الحظر، بسبب مخاوف أمنية.

ترامب يعارض حظر تيك توك ويهاجم فيسبوك

وأشارت تقارير إلى أن المشروع المقترح سيُطرح للتصويت في مجلس النواب الأمريكي قريبًا، مما أثار قلقًا لدى إدارة تيك توك التي اعتبرته انتهاكًا لحرية التعبير، وتأثيرًا سلبيًا على الشركات الصغيرة المعتمدة على التطبيق، داعية مستخدميها إلى التواصل مع أعضاء الكونغرس للتعبير عن رفضهم للقانون.