الإثنين, يونيو 24, 2024

9 نصائح للعثور على أرخص الرحلات الجوية

السفر يمكن أن يكون تجربة مدهشة، لكنه قد يكون مكلفًا جدًا أيضًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بتكلفة الرحلات الجوية، ومع ذلك، يمكنك توفير الكثير من المال من خلال البحث والتخطيط الجيدين. في هذا المقال، سنقدم عشر نصائح للعثور على أرخص الرحلات.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

9 نصائح للعثور على أرخص الرحلات الجوية

كن مرنًا في تواريخ سفرك

إذا كنت تبحث عن طرق لتوفير المال عند حجز تذاكر الطيران، فإن أحد الاستراتيجيات الرئيسية التي يمكن أن تساعدك في ذلك هي أن تكون مرنًا في تحديد تواريخ سفرك. يعتبر التحلي بالمرونة في تواريخ السفر خطوة مهمة لاكتشاف العروض الأكثر تنافسية والتي يمكن أن توفر لك مبالغ مهمة. سنقدم في هذا المقال مجموعة من النصائح التي تساعدك على استغلال التحديد المرن لتواريخ السفر بطريقة توفيرية وذكية.

قارن الأسعار على عدة مواقع

قد تختلف الأسعار للرحلات الجوية بشكل كبير بين مواقع مختلفة، لذا من المهم مقارنة الأسعار على عدة مواقع قبل الحجز. لا تعتمد فقط على موقع واحد أو تطبيق واحد للعثور على أرخص الرحلات – خذ الوقت لمقارنة الأسعار على عدة منصات مختلفة. تعتبر بعض أفضل المواقع والتطبيقات لمقارنة الأسعار مثل Skyscanner و Google Flights و Kayak. تتيح لك هذه المواقع مقارنة الأسعار من مختلف شركات الطيران ومواقع حجز السفر، حتى تتمكن من العثور على أفضل عرض لرحلتك.

استخدم شركات الطيران المنخفضة التكاليف

طريقة أخرى لتوفير المال على الرحلات الجوية هي استخدام شركات الطيران المنخفضة التكاليف. تقدم هذه الشركات أسعارًا أقل من شركات الطيران التقليدية، ولكن قد تفرض رسومًا إضافية لأشياء مثل الأمتعة واختيار المقاعد. ومع ذلك، إذا كنت على استعداد للسفر بخفة والتنازل عن بعض الخدمات الإضافية، يمكنك توفير مبلغ مهم من المال على الرحلات. تشمل بعض أشهر شركات الطيران المنخفضة التكاليف رايان إير، إيزي جيت، وساوث ويست إيرلاينز. عند الحجز مع شركة طيران منخفضة التكاليف، تأكد من قراءة الشروط بعناية وفهم أي رسوم إضافية قد تنطبق.

تعبئة الأمتعة بشكل خفيف لتجنب الرسوم

يمكن أن تتراكم رسوم الأمتعة بسرعة وتزيد بشكل كبير من تكلفة رحلتك الجوية. لتجنب هذه الرسوم، قم بتعبئة الأمتعة بشكل خفيف واحمل فقط ما تحتاج إليه. افكر في استخدام حقيبة يد بدلاً من تسجيل حقيبة، حيث تسمح معظم شركات الطيران بحقيبة يد مجانية واحدة. إذا كنت بحاجة إلى تسجيل حقيبة، فتحقق من سياسة الأمتعة لدى الشركة الطيران قبل حجز رحلتك. تسمح بعض شركات الطيران بحقيبة مسجلة مجانية واحدة، بينما قد تفرض البعض الآخر رسومًا على كل حقيبة. من خلال التعبئة بشكل خفيف وتجنب رسوم الأمتعة الزائدة، يمكنك توفير المال على رحلتك.

الطيران

احجز الرحلات مسبقًا

هو طريقة أخرى لتوفير المال على الرحلات. من خلال حجز رحلاتك قبل عدة أسابيع أو حتى أشهر من موعد سفرك، يمكنك غالبًا العثور على أسعار أقل مقارنة بالحجز قرب تواريخ سفرك. يعود هذا لأن شركات الطيران غالبًا ما تقدم أسعارًا أقل لتحفيز الحجز المبكر، ومع ذلك، من المهم أن نلاحظ أن الحجز بمقدار كبير مسبقًا قد يتسبب أحيانًا في العواقب السلبية. قد تقوم شركات الطيران بتغيير أسعارها أو جداولها، وقد تنتهي بدفع مبلغ أكبر لرحلتك مما لو انتظرت. للعثور على أفضل وقت لحجز رحلاتك، استخدم موقعًا أو تطبيقًا مثل “هوبر”، الذي يمكنه تحليل بيانات الرحلات لمساعدتك في العثور على أفضل وقت للحجز.

ابحث عن العروض والترويجات

الصفقات والترويجات يمكن أن تكون وسيلة رائعة لتوفير المال على الرحلات. غالبًا ما تقدم شركات الطيران ومواقع حجز السفر عروضًا وخصومات لبعض الوجهات أو خلال بعض فترات السنة. يمكنك أيضًا الاشتراك في النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني والتنبيهات من شركات الطيران المفضلة لديك ومواقع حجز السفر ليتم إعلامك بأي عروض أو ترويجات. وللاستفادة من هذه العروض، كن مرنًا في تواريخ سفرك وكن مستعدًا للحجز بسرعة. الصفقات والترويجات غالبًا ما تكون متاحة بشكل محدود ويمكن أن تباع بسرعة.

النظر في المطارات البديلة

قد توفر لك الطيران إلى المطارات البديلة في بعض الأحيان المال على التذاكر الجوية. يترتب على المطارات الرئيسية غالبًا تكاليف أعلى، في حين يمكن أن تقدم المطارات الإقليمية الصغيرة أسعارًا أقل. ومع ذلك، من المهم النظر في تكلفة وسائل النقل إلى ومن المطار، بالإضافة إلى أي وقت إضافي قد يستغرقه الوصول إلى وجهتك. وللعثور على المطارات البديلة، استخدم موقعًا أو تطبيقًا مثل Skyscanner، الذي يتيح لك البحث عن الرحلات من وإلى مطارات مختلفة. يمكنك أيضًا التحقق مع شركات الطيران مباشرة لمعرفة ما إذا كانت تقدم رحلات إلى المطارات الإقليمية الصغيرة.

التعبئة بشكل خفيف لتجنب الرسوم

يمكن أن تتراكم رسوم الأمتعة بسرعة وتزيد بشكل كبير من تكلفة رحلتك الجوية. لتجنب هذه الرسوم، قم بتعبئة الأمتعة بشكل خفيف واحمل فقط ما تحتاج إليه. افكر في استخدام حقيبة يد بدلاً من تسجيل حقيبة، حيث تسمح معظم شركات الطيران بحقيبة يد مجانية واحدة. إذا كنت بحاجة إلى تسجيل حقيبة، فتحقق من سياسة الأمتعة لدى الشركة الطيران قبل حجز رحلتك. تسمح بعض شركات الطيران بحقيبة واحدة مسجلة مجانية، بينما قد تفرض البعض الآخر رسومًا على كل حقيبة. من خلال التعبئة بشكل خفيف وتجنب رسوم الأمتعة الزائدة، يمكنك توفير المال على رحلتك.

البحث عن الرحلات الجوية المتخفية

هل تعلم أن شركات الطيران ومواقع السفر تتتبع سجل التصفح الخاص بك وتستخدم تلك المعلومات لزيادة أسعار الرحلات الجوية التي تهمك؟ لتجنب ذلك، من الجيد التصفح المتخفي أو استخدام وضع التصفح الخاص عند البحث عن الرحلات الجوية. بهذه الطريقة، لن يتم تتبع سجل التصفح الخاص بك ومن المرجح أن ترى أقل الأسعار المتاحة. نصيحة أخرى هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في متصفحك قبل البحث عن الرحلات الجوية، حيث يمكن أن يؤثر ذلك أيضًا على الأسعار التي تراها. من خلال التصفح المتخفي ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح، يمكنك التأكد من أنك ترى أقل الأسعار الممكنة لرحلات الطيران.

وفي الختام، يتطلب العثور على رحلات جوية رخيصة بعض البحث والتخطيط، ولكن يمكن أن يكون التوفير ملحوظًا. من خلال توظيف القابلية للتعديل في تواريخ السفر، ومقارنة الأسعار على عدة مواقع، واستخدام شركات الطيران ذات التكاليف المنخفضة، والحجز مسبقًا، واستخدام برامج مكافآت الطيران، والبحث عن العروض والترويجات، والنظر في المطارات البديلة، والتعبئة بشكل خفيف، يمكنك توفير المال على رحلاتك وجعل تجربة سفرك أكثر تكلفة معقولة.

تذكر دائمًا قراءة الشروط بعناية وفهم أي رسوم إضافية أو قيود قبل حجز الرحلات الجوية الخاصة بك. باستخدام هذه النصائح، ستتمكن من العثور على أرخص الرحلات والحصول على المزيد من المال لقضاء رحلتك.

شاهد أيضاً: 

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية