الخميس, يونيو 20, 2024

أمازون تضيف ميزة “الدفع براحة اليد”شرح: ما هي النظارات الذكية وكيف تعمل؟

مازون هو واحد من أكبر وأشهر الشركات التجارية والتقنية في العالم , تأسست الشركة في عام 1994 من قبل جيف بيزوس ومقرها الرئيسي في سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية , في البداية، بدأت أمازون كشركة تجارة إلكترونية تختص في بيع الكتب عبر الإنترنت، ولكنها سرعان ما توسعت لتصبح منصة تجارية عامة تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات بدءًا من المنتجات الاستهلاكية مثل الإلكترونيات والأزياء والأجهزة المنزلية إلى الخدمات الرقمية وغيرها الكثير .

أمازون تقدم مجموعة متنوعة من خيارات الدفع للعملاء مثل بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم , بطاقات الهدايا الخاصة بأمازون , PayPal , التحويل البنكي ,الدفع بواسطة الهاتف المحمول والآن تم اضافة خاصيّة دفع جديدة وهي الدفع براحة اليد.

لنتعرف على أبرز ما يميز تقنية الدفع براحة اليد :

الميزة الأولى: تستغرق عملية الدفع براحة اليد مدة لا تتجازو الدقائق مما يعطي توفيرًا للوقت

الميزة الثانية: هذه التقنية توفر مستوى عالي من الأمان والحمايةحيث يتم تحليل الخصائص الفريدة لبصمة راحة اليد بما في ذلك تشكيلة الأوردة الدموية تحت الجلد. علاوةً على ذلك، يتم تخزين البيانات الخاصة ببصمة راحة اليد بشكل آمن ومشفر على الأجهزة المخصصة لهذا الغرض، وهذا يقلل من مخاطر الاختراق والتسريب الغير المصرح به.

طريقة الدفع عن طريق راحة اليد :

تسجيل البصمة: يجب على العميل أولاً تسجيل بصمته في النظام. يتم ذلك عن طريق قراءة بصمة راحة اليد باستخدام جهاز خاص مثل قارئ البصمة.

ربط البصمة بالحساب: بعد تسجيل البصمة، يتم ربطها بحساب العميل. يتم تخزين البيانات البيومترية لبصمة اليد بشكل آمن ومشفر.

الدفع: عندما يقوم العميل بالدفع، يتم طلبه أن يقرأ بصمة راحة يده باستخدام الجهاز المخصص.

التحقق والمعالجة: يتم تحليل بصمة اليد ومقارنتها مع البيانات المخزنة لديها. إذا تم التحقق من الهوية بنجاح، يتم معالجة الدفع.

لقد أحدثت التكنولوجيا ثورة كبيرة في تسهيل وتحسين طرق الدفع على مر السنوات , تأثرت هذه