الأربعاء, يوليو 24, 2024

PayPal تُسرّح 2500 موظفًا في محاولة لخفض التكاليف

أعلنت شركة باي بال، الرائدة في مجال خدمات الدفع الإلكتروني، يوم الثلاثاء، عن قرار تسريح 9% من مجموع موظفيها، والذي يعادل حوالي 2500 موظف، تأتي هذه الخطوة بعد أقل من عام من إعلان الشركة عن تسريح أكثر من 2000 موظف في مسعى لتقليل التكاليف.

تشمل عمليات التسريح جميع أقسام الشركة، بما في ذلك البيع والتكنولوجيا والدعم. من المقرر أن يتلقى الموظفون الذين سيتم تسريحهم رسائل إلكترونية خلال الأسبوع الحالي لإعلامهم بقرار الفصل.

وفي رسالة وجهها الرئيس التنفيذي للشركة، أليكسيس كريس، إلى الموظفين، أوضح أن هذه الخطوة تأتي “من أجل ضمان استمرارية النمو وتحقيق النجاح في المستقبل”، وأشار إلى أن الشركة ستركز على “المجالات المتوقع أن تحدث وتعزز النمو”.

تأتي هذه التسريحات في سياق موجة عامة من التسريحات التي شهدتها شركات التكنولوجيا حول العالم، حيث أعلنت شركات مثل جوجل ومايكروسوفت وأمازون عن خطط لتخفيض عدد موظفيها.

ويرجع السبب وراء هذه الإجراءات إلى عدة عوامل، منها ارتفاع التكاليف وتباطؤ النمو وتزايد المنافسة. يواجه باي بال تحديات منافسة قوية من خدمات أخرى مثل Zelle و Apple Pay.

على الرغم من تحقيق باي بال لنمو قوي في العام الماضي، إلا أن الشركة ترى أن هذه الخطوة ستساهم في تقليل التكاليف وتعزيز الكفاءة لتحقيق مستقبل مستدام.