الخميس, أبريل 18, 2024

شاهد بالفيديو … السيارات الأعلى قيمة في العالم

السيارات هو عالم متنوع ومثير يمتزج فيه الهندسة والتكنولوجيا والأداء والتصميم لخلق واحدة من أهم وسائل النقل في العالم، وتعتبر السيارة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث تلعب دورًا حاسمًا في تلبية احتياجاتنا المتنقلة وتحقيق أهدافنا الشخصية والمهنية.

وتطورت السيارات على مر العصور من مجرد وسيلة للنقل إلى أعمال فنية مذهلة تجمع بين الأداء الرائع والتصميم المميز، و تعتبر شركات صناعة السيارات مختبرات هندسية حية تعمل على تطوير تقنيات جديدة وابتكارات مذهلة تجعل السيارات أكثر أمانًا وكفاءة.

نقدم لكم قائمة بأعلى السيارت قيمة في العالم :

1- – رولز رويس بوت تيل rolls royce boat tail
تشتهر رولز رويس بسياراتها الفاخرة، وسيارة ذيل القارب أو بوت تيل أحد أغلى السيارات في العالم في 2023، يأتي الجزء الخارجي من سيارة رولز رويس بوت تيل (أي ذيل القارب ) بلونين وهو ما لا يمكن رؤيته في العديد من السيارات الأخرى .

السعر : 28 مليون دولار .

2- بوغاتي لا فواتور نوار La Voiture Noire

بوغاتي لا فواتير نوار (La Voiture Noire) هي سيارة نادرة جدًا، فهي تجمع بين التصميم الأنيق والتكنولوجيا المتطورة والرفاهية المذهلة.

وتأتي السيارة بمحرك رباعي W16 والذي تبلغ سعته 8.0 لتر، وقوة المحرك تبلغ 1479 حصاناً، وعزم دوران المحرك يبلغ 1600 نيوتن للمتر، مع وجود إطارات للسيارة رائعة الشكل والتصميم وقوية المتانة، وتميز التصميم الخاص بها بإضاءة عملاقة في الخلف توضح اسم العلامة التجارية للسيارة .

السعر: 13.4 مليون دولار.

3- رولز رويس سويبتايل

تأتي سويبتايل بتصميم خارجي وداخلي خاص مستوحى من موديلات رولز رويس بعشرينيات القرن الماضي، وتتميز مقدمتها بممتص صدمات معاد تصميمه ومصابيح أمامية جديدة، وتبلغ قوة هذه السيارة الفاخرة 453 حصانًا ولا تزال الأشهر بين السيارات العصرية.

السعر : 13 مليون دولار .

Rolls-Royce Torpedo Photo: James Lipman / jameslipman.com

4- مرسيدس مايباخ Exelero

لم تأتي مرسيدس Exelero في قائمة أغلى سيارات في العالم في من دون سبب، فهي سيارة فريدة من نوعها، تم إنشاؤها في عام 2004 من قبل فولدا قسم جوديير الألماني، واستندت مرسيدس Exelero إلى هيكل مايباخ بنفس محرك V12 مزدوج التيربو الذي ينتج 690 حصاناً وعزم دوران يبلغ 1020 نيوتن متر.

تم تصميم هذه السيارة الفاخرة بعناية وبشكل لا تشوبه شائبة لمنع الإجهاد الديناميكي الهوائي. نتيجة لذلك، ستكون قادرة على تحقيق هدفها بأكبر قدر ممكن من الفعالية والكفاءة.

السعر : تزيد عن ال 10 ملايين دولار .

5- بوغاتي ديفو divo

The Divo هي السيارة الأكثر تفضيلًا من بين سيارات بوغاتي التي تم إصدارها حديثًا لدى الموظفين، حيث تتميز بأنها أخف وزناً بمقدار 77 رطلاً من Chiron من خلال التعديل على حجم العجلات وجعلها أخف وزنًا وإضافة مبرد داخلي من ألياف الكربون.

تمتلك divo قوة بالغة 1500 حصان ولديها ترتيب ديناميكي هوائي مختلف يجعلها أسرع من مثيلاتها ب 8 ثوانِ حول حلبة الإختبار . ومن الصادم أنه سيتم إنتاج السيارة في 40 وحدة فقط .

السعر : 5.8 مليون دولار.

تمثل أغلى السيارات في العالم قمة الترف والفخامة، حيث يتم تصميمها بعناية فائقة ويتم استخدام أفخر المواد وأحدث التقنيات في صناعتها. إنها ليست مجرد وسائل للنقل، بل هي تحف فنية تجسد الجمال والأداء والثراء.