الخميس, يوليو 25, 2024

Wi-Fi 7 سيصدر في الربع الأول من العام القادم

أعلنت رابطة Wi-Fi Alliance أن الشكل النهائي لمواصفات Wi-Fi 7 سيصدر في الربع الأول من العام القادم، أي في الفترة من يناير إلى مارس 2024.

تعتبر تقنية Wi-Fi 7 خطوة مهمة نحو تحسين أداء الاتصالات اللاسلكية، حيث ستوفر سرعات اتصال تصل إلى 40 جيجابت في الثانية. يجعل هذا الرقم Wi-Fi 7 أسرع من تقنية Ethernet السلكية، التي توفر سرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

تمتاز تقنية Wi-Fi 7 بأنها تستخدم ثلاثة نطاقات تردد هي: 2.40 جيجا هرتز، و5 جيجا هرتز، و6 جيجا هرتز، مما يسهم في تحسين أداء الاتصالات وتوفير أفضل سرعات اتصال ممكنة.

من المتوقع أن تسهم تقنية Wi-Fi 7 في تحسين تجارب الاتصال للأفراد والشركات، وستكون خيارًا مثيرة للانتباه للأجهزة الذكية والتقنيات الحديثة التي تعتمد على اتصالات الواي فاي.

تم توضيح في النص الجديد أن إصدار Wi-Fi 7 سيصدر بناءً على تكنولوجيا IEEE 802.11be، وسيكون معتمدًا بواسطة Wi-Fi CERTIFIED 7. سيكون هذا الإصدار جاهزًا للاعتماد من قبل الشركات والمؤسسات، مما يفتح المجال لاعتماد عتاد موحد لتحسين تجارب الاتصال بالواي فاي.

يُظهر النص أيضًا أن الأجهزة المزودة بتقنية Wi-Fi 7 ستقدم أداءًا متقدمًا لاتصال الواي فاي، مما يرقى للمرحلة التالية من الأجهزة المتصلة. يعتبر Wi-Fi 7 ثورة في مجال الاتصالات اللاسلكية بفضل سرعاته الهائلة التي تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، مما يجعله بديلاً ناجحاً لتقنية Ethernet السلكية التقليدية.

واي فاي 7

تم تسليط الضوء أيضًا على الميزات التقنية لإصدار Wi-Fi 7، بما في ذلك تقنية تعدد المستخدمين بدخل متعدد-خرج متعدد (MU-MIMO) وتقنية تعدد الوصول بتقسيم تعامدي للتردد (OFDMA). يستخدم Wi-Fi 7 ثلاثة نطاقات تردد مختلفة (2.40 جيجا هرتز، و5 جيجا هرتز، و6 جيجا هرتز) بالإضافة إلى عرض قناة قدره 320 ميجا هرتز، وتعديل سعة التربيع (4096-QAM)، مما يساعد في تحقيق سرعات اتصال هائلة.

على الرغم من تحسينات تقنية Wi-Fi 7 والتي توفر سرعات اتصال هائلة وأداءً متقدمًا، يبدو أن هناك تحديًا قد يواجه استخدام هذه التقنية في تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، حيث يتطلب هذا السيناريو اتصالات لاسلكية مباشرة ومستمرة.

تشير البيانات إلى أن رابطة Wi-Fi Alliance تعمل على تحسين الأداء في بيئات الاتصال الكثيفة، وتعتبر الاتصالات اللاسلكية في نطاقي 2.4 و 5 جيجاهرتز واعدة في هذا الصدد. ومع توفر نطاق 6 جيجاهرتز في بعض البلدان، سيتاح لتقنية Wi-Fi 7 استخدام النطاق الكامل وتحقيق أداء مميز، مما يجعلها خيارًا جذابًا للبيئات التي تدعم هذا النطاق.

تظهر استجابة رابطة Wi-Fi Alliance لاحتياجات السوق المتزايدة نحو تقنيات الاتصال الفائقة، وقد تشهد الفترة القادمة تطورات إضافية تجعل من Wi-Fi 7 خيارًا قويًا للتطبيقات المستقبلية، بما في ذلك تلك المرتبطة بالواقع الافتراضي والواقع المعزز.

شاهد أيضاً: 

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية